أخبار عاجلة
ما هي أسباب تخلخل الأسنان؟ -
ما هي أهميّة الصيام المتقطع؟ -
أبو الحسن: بتنا على مشارف مواجهة متصاعدة! -
ماذا يعني تغيّر لون اللسان؟ -

طلبها “الحزب” قبل أشهر… هكذا فُخِّخَت الأجهزة!

طلبها “الحزب” قبل أشهر… هكذا فُخِّخَت الأجهزة!
طلبها “الحزب” قبل أشهر… هكذا فُخِّخَت الأجهزة!

أفاد مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر لـ”رويترز” بأنّ جهاز الموساد زرع كميات صغيرة من المتفجرات داخل خمسة آلاف جهاز اتصال (بيجر) تايواني الصنع طلبها “حزب الله” قبل أشهر.

وأضافت عدة مصادر لـ”رويترز”، إن المؤامرة استغرقت على ما يبدو عدة أشهر من أجل التحضير، في حين أكد المصدر الأمني اللبناني أن الحزب طلب خمسة آلاف جهاز اتصال من إنتاج شركة “غولد أبوللو” التايوانية، وتقول عدة مصادر إنها وصلت إلى البلاد في الربيع.

وعرض المصدر الأمني صورة للجهاز، وهو من طراز “إيه.آر924″، وهو مثل أجهزة المناداة الأخرى التي تستقبل وتعرض الرسائل النصية لاسلكيًا، لكنها لا تستطيع إجراء مكالمات هاتفية.

وقال مصدران مطلعان على عمليات “حزب الله” لـ”رويترز” هذا العام إن مقاتلي “حزب الله” يستخدمون الأجهزة كوسيلة اتصال منخفضة التقنية في محاولة للتهرب من أنظمة تعقب المواقع الإسرائيلية.

لكن المصدر اللبناني قال إن الأجهزة تم تعديلها “في مرحلة الإنتاج” من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلي.

وأضاف أن “الموساد قام بحقن لوح داخل الأجهزة يحتوي على مادة متفجرة تتلقى شفرة من الصعب جدا اكتشافها بأي وسيلة، حتى باستخدام أي جهاز أو ماسح ضوئي”، مشيرا إلى أن ثلاثة آلاف من أجهزة البيجر انفجرت عندما وصلت إليها رسالة مشفرة أدت إلى تفعيل المواد المتفجرة بشكل متزامن.

وقال مصدر أمني آخر لـ”رويترز”، إن ما يصل إلى ثلاثة غرامات من المتفجرات كانت مخبأة في أجهزة الاتصال الجديدة ولم يكتشفها الحزب لعدة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو الحسن: بتنا على مشارف مواجهة متصاعدة!

معلومات الكاتب