أخبار عاجلة
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

جمعية لبنانية كانت تستأجر أرضاً بـ1100 ليرة سنوياً.. ثم حصل ما لم يكن بالحسبان!

جمعية لبنانية كانت تستأجر أرضاً بـ1100 ليرة سنوياً.. ثم حصل ما لم يكن بالحسبان!
جمعية لبنانية كانت تستأجر أرضاً بـ1100 ليرة سنوياً.. ثم حصل ما لم يكن بالحسبان!
كتبت هديل فرفور في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الغبيري تتهم "الغولف" بالتهرّب من الرسوم البلدية": " ولعت" مجدداً بين بلدية الغبيري وجمعية نادي الغولف اللبناني التي تتهرّب من دفع الرسوم البلدية المتوجبة عليها، وتشغل - خلافاً للقانون - عقارات خاصة وأملاكاً تابعة للجيش.

البلدية التي يقع النادي ضمن نطاقها البلدي، اتهمت في كتاب وجّهته الى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في 22 شباط الماضي، الجمعية بالتهرّب من دفع الرسوم البلدية المقدرة بـ600 مليون ليرة عن عامي 2017 و2018. وهي بذلك، تخلّ بإتفاق عقدته مع البلدية، برعاية فنيش و(محامي الجمعية آنذاك) الوزير السابق زياد بارود قبل أكثر من سنة، تعهّدت بموجبه تسديد رسم بلدي سنوي بقيمة 300 مليون ليرة. فيما تذرّعت الجمعية، للتمنع عن الدفع، في كتاب أرسلته إلى البلدية بواسطة كاتب العدل في 13 شباط 2019، بأن الرسم البلدي "يتجاوز بأضعاف بدل الإشغال السنوي المُقدّر بـ 75 مليون ليرة الذي حددته الحكومة في 11/1/2018)".


ومعلوم أن النادي يشغل عقاراً ضخماً عائداً للمديرية العامة للطيران المدني في حي الأوزاعي (منطقة الشياح العقارية ضمن نطاق بلدية الغبيري) منذ عام 1963 مقابل رسم سنوي يبلغ 1100 ليرة فقط، قبل أن تُقرر الحكومة قبل سنة تجديد العقد مقابل رفع الرسم الى 75 مليون ليرة. علماً أن النادي لم يُسدّد طوال هذه الفترة أي رسوم بلدية من أي نوع، وهو أقدم على تشييد إنشاءات ضخمة من دون الاستحصال على أي ترخيص.

مصادر الجمعية أكّدت لـ"الأخبار" أنها "لا تبغي الربح وهي ذات منفعة عامة"، وبالتالي لا يتوجب عليها رسوم بلدية "ومع ذلك، دفعنا سابقاً الأموال التي طلبتها البلدية، لكننا اعتبرناها مساهمة وليس فرضاً لازماً". وأوضحت أن اعتماد نسبة 8 في المئة من القيمة التأجيرية للعقار كرسوم "أمر غير منطقي ولا ينطبق في حالة النادي. إذ سيتوجب عليه حينها دفع مبالغ خيالية".

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب