أخبار عاجلة

GameStop تريد إنشاء سوق NFT

GameStop تريد إنشاء سوق NFT
GameStop تريد إنشاء سوق NFT

تراهن شركة GameStop، بائع التجزئة لألعاب الفيديو، بشكل كبير على تقنية NFT والعملات المشفرة. ووفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، أنشأت الشركة فريقًا قويًا يضم أكثر من 20 شخصًا يطورون سوق عبر الإنترنت للعناصر الافتراضية، التي يمكن أن تشمل العناصر داخل اللعبة.

وارتفعت أسهم GameStop بأكثر من 22 في المئة في التداول الموسع بعد أن ذكرت الصحيفة أن بائع التجزئة يخطط لإنشاء سوق للرموز غير القابلة للاستبدال.

ويقال إن الشركة تتقرب من مطوري الألعاب والناشرين لإدراج NFT في سوقها. وتأمل في إبرام صفقات مع شركات التشفير لتطوير التكنولوجيا الأساسية والمساعدة في الاستثمار في الألعاب التي تتميز بتقنية NFT والبلوك تشين.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن استثمارات GameStop في التشفير يمكن أن تمتد إلى عشرات الملايين. وتتضمن اتفاقيات تم إبرامها مع أكثر من اثنتي عشرة شركة أخرى.

ويعتقد أن الخطط جزء من محاولة GameStop لتغيير أعمالها، التي تزعزعت في السنوات الأخيرة حيث ابتعد المستهلكون عن الإصدارات المادية لصالح شراء الألعاب رقميًا عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في شهر ديسمبر إن الشركة كانت تستكشف التقنيات الناشئة. وظهرت قوائم الوظائف المتعلقة بـ Web3 و NFT سابقًا في شهر أكتوبر.

وينظر إلى اللاعبين على أنهم من أوائل المتبنين المحتملين للرموز غير القابلة للاستبدال على وجه الخصوص، لأنهم ينفقون الأموال على السلع الافتراضية.

GameStop لديها وحدة كاملة تعمل على NFT والعملات المشفرة

أعربت Square Enix و EA علنًا عن اهتمامهما باستكشاف التكنولوجيا. وأطلقت Ubisoft منصة NFT في أواخر العام الماضي.

ولكن حتى الآن الكثير من ردود الفعل من اللاعبين على NFT داخل اللعبة كانت عدائية. ويرى الكثيرون أنها ذات قيمة قليلة مقابل تجربة اللعب الإجمالية.

كما تمثل ممارسة تسويقية من قبل الشركات التي لطالما كانت سعيدة ببيع العناصر الافتراضية دون الحاجة إلى تقنية البلوك تشين.

وتراجعت شركة GSC Game World المطورة للعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl بسرعة عن خطط NFT بعد أن تعرضت لانتقادات على نطاق واسع. بينما قالت Valve إنها لن تسمح للألعاب باستخدام التكنولوجيا بالوجود في متجرها للألعاب Steam.

ويأتي تقرير وول ستريت جورنال بعد عام تقريبًا منذ أن وجدت GameStop نفسها في قلب جنون التداول، حيث حاول بعض المتداولين رفع سعر سهمها ومعاقبة البائعين على المكشوف.

ولكن بالرغم من الاستثمار ومحاولات التحول، لا تزال الشركة في وضع مالي سيئ. وذكرت الشهر الماضي أن خسائرها آخذة في الاتساع، بالرغم من بعض النمو في الإيرادات.

سامسونج تعد بدعم NFT ضمن تلفزيوناتها

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى