أخبار عاجلة
نابولي يكتسح سالرنيتانا ويواصل مطاردة إنتر -
بنزيما: من ينتقد ميسي لا يفهم كرة القدم -

الجيش السويسري يحظر واتساب لصالح خدمة محلية

الجيش السويسري يحظر واتساب لصالح خدمة محلية
الجيش السويسري يحظر واتساب لصالح خدمة محلية

حظر الجيش السويسري استخدام تطبيقات واتساب وتيليجرام وسيجنال وغيرها من خدمات المراسلة الأجنبية المشفرة من قبل أفراد الجيش بالنسبة للاتصالات الرسمية، وذلك وفقًا لتقارير أسوشيتد برس.

وبدلاً من ذلك، أوعز الجيش السويسري إلى الموظفين باستخدام تطبيق Threema السويسري الصنع بسبب المخاوف بشأن التشريعات في واشنطن التي تحكم كيفية وصول السلطات الأمريكية إلى المعلومات التي تحتفظ بها شركات التكنولوجيا.

وجاء هذا الإعلان في خطاب أرسل إلى كبار أركان الجيش في شهر ديسمبر. وأشار إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية بناءً على قدرة السلطات الأمريكية على الوصول إلى البيانات.

ودعا قادة الجيش، في رسالة إلى كبار القادة، إلى استخدام خدمة الرسائل الفورية السويسرية Threema. وتم نشر عرض ترويجي للخدمة في 29 ديسمبر عبر صفحة الجيش السويسري عبر فيسبوك.

وأشار المسؤولون إلى الحاجة المتزايدة للاتصالات الآمنة مع انتشار الجنود لدعم الاستجابة لوباء كورونا في الدولة الواقعة في جبال الألب.

وبحسب ما ورد قالت الرسالة الأصلية لقادة الجيش إنه لن يتم التصريح بأي خدمة مراسلة أخرى. ولكن المتحدثة الرسمية بدت فيما بعد أنها تخفف من قوة المرسوم، واصفة ذلك لوكالة الأسوشييتد برس بأنه توصية.

وقالت المتحدثة أن الجيش لا يمكنه ولا يريد أن يطلب من الجنود استخدام تطبيق معين على أجهزتهم الخاصة.

ويبدو أن الشاغل الرئيسي هو قدرة السلطات في واشنطن على الوصول إلى البيانات المخزنة من قبل الشركات التي تقع تحت الولاية القضائية الأمريكية، كما هو موضح في قانون CLOUD الأمريكي.

حظر واتساب بسبب مخاوف الخصوصية

يلزم قانون CLOUD مزودي الخدمة الخاضعين للولاية القضائية الأمريكية بالامتثال لأوامر البحث، وذلك بغض النظر عن مكان وجود الخوادم.

وبصفتها شركة سويسرية وليس لديها خوادم مستضافة في الولايات المتحدة، فلن تكون Threema ملزمة بالرد على أوامر التفتيش هذه.

ونظرًا لحماية الخصوصية القوية التي تفرضها اللوائح الأوروبية GDPR، كان المدافعون عن الخصوصية والشركات المتعددة الجنسيات على حد سواء يأملون في أن تكون السجلات المخزنة في الاتحاد الأوروبي خارج نطاق اختصاص نظام المحاكم الأمريكية.

ومع ذلك، في شهر يناير 2020، حكم قاضٍ فيدرالي في نيويورك بأن الامتثال لقوانين الخصوصية الأجنبية لا يلغي الالتزام بتقديم مستندات قيد الاكتشاف. وذلك في قضية تتعلق بسعي هيئة الأوراق المالية والبورصات وراء تطبيق تيليجرام للمراسلة لعدم التسجيل بشكل كافٍ لبيع العملة المشفرة.

تشفير النسخة الاحتياطية من محادثات واتساب

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل انتهكت براءات اختراع سونوس
التالى Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي