أخبار عاجلة
نابولي يكتسح سالرنيتانا ويواصل مطاردة إنتر -
بنزيما: من ينتقد ميسي لا يفهم كرة القدم -

جوجل انتهكت براءات اختراع سونوس

جوجل انتهكت براءات اختراع سونوس
جوجل انتهكت براءات اختراع سونوس

قضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية بأن شركة جوجل تنتهك خمس براءات اختراع لشركة سونوس تتعلق بمكبرات الصوت الذكية.

ويؤكد القرار حكم القاضي الصادر في شهر أغسطس، وهو نوع القرار الذي قد يجبر جوجل نظريًا على التوقف عن استيراد المنتجات باستخدام التكنولوجيا المخالفة.

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت أي من منتجات جوجل المحددة قد تختفي من الرفوف. ويبدو من غير المرجح في الوقت الحالي أن يحدث ذلك.

وصرح المتحدث باسم عملاقة البحث مشيرًا إلى كيفية موافقة لجنة التجارة الدولية على حلول الشركة لكل من براءات الاختراع الخمس. وقال: لا نتوقع أي تأثير في قدرتنا على استيراد منتجاتنا أو بيعها.

وقالت الشركة: حدد طلب مركز التجارة الدولية استثناءات لخمس عمليات إعادة تصميم مختلفة لمنتجاتنا، واحدة لكل براءة اختراع. لن يواجه العملاء أي اضطراب نتيجة لقرار مركز التجارة الدولية، مع وجود 60 يومًا لتنفيذ التغييرات قبل بدء الحظر.

ويبدو أن أحد الحلول البديلة من جوجل قد أصبح موجودًا، وهناك المزيد في الطريق.

وذكرت التقارير الصادرة في شهر نوفمبر أن أندرويد 12 أزال القدرة على التحكم في مستوى صوت كروم كاست، مع شخص يعتقد أنه موظف في الشركة يتذرع بمشكلة قانونية كسبب لإزالة الميزة.

وتتعلق إحدى براءات الاختراع الخمس المنتهكة على وجه التحديد بضبط حجم صوت الأجهزة عبر شبكة المنطقة المحلية.

ولكن بدأت ميزة التحكم في مستوى الصوت بالعودة إلى بعض هواتف بيكسل كجزء من تحديث شهر يناير 2022.

وتظهر وثائق مركز التجارة الدولية أنه وافق على إعادة التصميمات المقدمة للفصل فيها من قبل جوجل لبراءة الاختراع المحددة.

سونوس تنتصر في انتهاك براءات الاختراع ضد جوجل

تتعلق اثنتان من براءات الاختراع الأخرى بمزامنة أجهزة متعددة عبر شبكة. بينما تتعلق براءة اختراع أخرى بإعداد جهاز تشغيل للاتصال عبر الشبكة لتبدأ به.

وأصدرت عملاقة البحث تدوينة حول التغييرات القادمة في مجموعة مكبرات الصوت. وتوضح أن بعض المستخدمين يحتاجون الآن إلى تنزيل تطبيق خاص لإعداد بعض الأجهزة عبر الشبكة. كما أنك لن تتمكن بعد الآن من ضبط مستوى الصوت لمجموعة مكبرات الصوت بأكملها في وقت واحد.

وتضمنت قائمة سونوس للمنتجات التي تأثرت بالحكم هواتف بيكسل والأجهزة المنزلية مثل Nest Hub و Nest Mini وكروم كاست وأجهزة حواسيب بيكسل مثل PixelBook Go المتضمنة تطبيق YouTube Music.

ويبدو الحكم أكثر شمولاً، حيث يقول إن أجهزة مكبرات الصوت المتصلة بالشبكة والأجهزة القادرة على التحكم في هذه الأجهزة التي تتضمن التكنولوجيا المخالفة قد تأثرت.

ومن المحتمل جدًا أن تظل جوجل قادرة على استيراد جميع هذه الأجهزة وبيعها دون توقف، بالرغم من أن سونوس تشير إلى أن الأجهزة قد تكون أسوأ نتيجة لذلك.

وقالت سونوس: يتعين على جوجل تقليل ميزات المنتج أو التخلص منها بطريقة تتحايل على حظر الاستيراد الذي فرضه مركز التجارة الدولية.

ووجد الحكم أن عملاقة البحث نسخت تقنية سونوس، مما يمثل ضربة لصورة أعمال أجهزة جوجل التي كانت تنمو بشكل أكبر في مساحة المنزل الذكي.

جوجل ترفع رواتب كبار المسؤولين إلى مليون دولار

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تيم كوك حصل على 98.7 مليون دولار في عام 2021
التالى Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي