أخبار عاجلة
خطط لزيادة استقلال "الصحة العالمية".. وأميركا تعترض -
أتلتيكو يقلب خسارته من فالنسيا إلى فوز في 3 دقائق -
في مهمة خاصة.. قصة قرى مهاجرة في مصر -

تيك توك تتيح للبائعين إدارة المتاجر الإلكترونية عبر الهواتف

تيك توك تتيح للبائعين إدارة المتاجر الإلكترونية عبر الهواتف
تيك توك تتيح للبائعين إدارة المتاجر الإلكترونية عبر الهواتف

أطلقت منصة تيك توك تطبيقًا جديدًا لمجتمعها من البائعين يستفيد من مجموعة ميزات TikTok Shopping. ولكن التطبيق متاح في إندونيسيا في الوقت الحالي.

ويسمح TikTok Seller، كما يطلق على التطبيق، لمجتمع البائعين في المنصة بإدارة جميع جوانب متجر تيك توك من أجهزتهم المحمولة، بدءًا من التسجيل كبائع في البداية إلى إدارة المخزون والطلبات إلى تحليل أعمالهم عبر الإنترنت، من بين أشياء أخرى.

ويتيح التطبيق أيضًا للبائعين تسجيل الحملات وإدارة عروضهم الترويجية والمشاركة في خدمة العملاء، بالإضافة إلى الوصول إلى المواد التعليمية للبائع.

وأصبح التطبيق متاحًا عبر أجهزة iOS اعتبارًا من 3 ديسمبر. ولكن تم إطلاقه عبر أندرويد في الشهر الماضي.

ووفقًا للبيانات، يحتل التطبيق المرتبة 42 في فئة Top Shopping عبر متجر جوجل بلاي والمرتبة 5 في فئة Top New Shopping. بينما يحتل التطبيق المرتبة 52 في فئة Shopping عبر متجر آب ستور الإندونيسي.

وأكدت المنصة أن التطبيق تم إطلاقه في إندونيسيا حيث تدير الشركة برامجها لتجربة TikTok Shopping وتواصل اختبار مجموعة متنامية من الحلول التجارية.

وقال متحدث باسم تيك توك: نحن نبحث دائمًا عن طرق لتحسين تجربة مجتمعنا ونختبر بانتظام ميزات جديدة تلهم الإبداع وتجلب الفرح وتبتكر التجربة.

وأضاف: وجدت العلامات التجارية عبر منصتنا منفذًا إبداعيًا للتواصل مع الجماهير. نحن متحمسون لتجربة الفرص التجارية الجديدة التي تمكن مجتمعنا من اكتشاف ما يحبونه والتفاعل معه.

وعملت إندونيسيا لبعض الوقت كسوق اختباري للعديد من استثمارات تيك توك في أعمالها التجارية الإلكترونية.

ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى التبني المتزايد للهواتف الذكية في البلاد والتوق إلى الخدمات عبر الإنترنت التي تلبي احتياجات سكانها.

وفي عام 2020، كان نحو 64 في المئة من سكان البلاد يستخدمون الإنترنت من هواتفهم المحمولة. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 81 في المئة بحلول عام 2026.

تيك توك تطلق تطبيق TikTok Seller في إندونيسيا

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت المنصة موقع Seller University الذي يستهدف جمهورها الإندونيسي. ويوضح الموقع بالتفصيل كيف يمكن للعلامات التجارية الإعلان عن منتجاتها عبر مقاطع الفيديو ومساعدة البائعين على البدء.

وأكدت الشركة في ذلك الوقت أن الموقع كان أحد الاختبارات العديدة لحلول التجارة الإلكترونية في إندونيسيا.

وفي وقت لاحق من عام 2021، قدمت تيك توك بشكل رسمي مجموعتها من أدوات TikTok Shopping. وسمح ذلك للتجار بإضافة علامة تبويب Shopping إلى الحسابات ومزامنة قوائم المنتجات لإنشاء متاجر صغيرة عبر التطبيق.

ويمكن للبائعين إبراز المنتجات في مقاطع فيديو تيك توك وتوجيه المستخدمين إلى صفحات المنتج عبر موقع الويب.

بالإضافة إلى ذلك تسمح ميزات التسوق المباشر للعلامات التجارية والبائعين بمشاركة الروابط الديناميكية أثناء البث المباشر.

ويتمتع البائعون بإمكانية الوصول إلى عدد قليل من أشكال الإعلانات للتسوق عبر الإنترنت. ويسمح لهم ذلك باستهداف المستخدمين بمقاطع فيديو مخصصة. وإنشاء عملاء محتملين وتقديم قوائم المنتجات القابلة للتمرير.

علاوة على ذلك لا توجد أي معلومات حول ما إذا كانت المنصة تجعل تطبيقها المخصص الجديد متاحًا للأسواق الأخرى. 

نظرة نادرة على كيفية اختيار تيك توك لما توصي به

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي