أخبار عاجلة

Tile تبيع أعمالها في مجال تتبع البلوتوث

Tile تبيع أعمالها في مجال تتبع البلوتوث
Tile تبيع أعمالها في مجال تتبع البلوتوث

استحوذت خدمة الاتصالات العائلية Life360 على شركة Tile لتعقب العناصر المفقودة، التي تنافس AirTag من شركة آبل.

وتبلغ قيمة الصفقة 205 مليون دولار وتشهد استمرار قيادة Tile كعلامة تجارية خاصة بها تحت قيادة الرئيس التنفيذي الحالي تشارلز بروبر.

وتقول الشركة إنه لم يتم التخطيط حاليًا لإجراء المزيد من التغييرات على فريق Tile وينضم تشارلز بروبر أيضًا إلى مجلس إدارة Life360.

وهذه هي ثاني عملية شراء لشركة Life360، التي استحوذت في وقت سابق من هذا العام على شركة تصنيع أجهزة تحديد المواقع Jiobit مقابل 37 مليون دولار.

وقالت الشركة بعد ذلك إن هدفها هو توسيع قدرات تتبع الأسرة الخاصة بها بما يتجاوز أولئك الذين لديهم هواتف ذكية قادرة على تشغيل التطبيق – الأطفال الصغار، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والحيوانات الأليفة، على سبيل المثال.

ومع ذلك، في حالة Tile، تقول الشركة إنها ترى إمكانية توسيع أعمالها إلى ما بعد تتبع الأسرة لتصبح حلاً أوسع للعثور على الأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء التي تهتم بها العائلات أكثر.

وتتصور الشركة خدمة مدمجة توفر منصة موحدة حيث يمكن للمستخدمين تتبع أفراد عائلاتهم والبقاء على اتصال. ولكن أيضًا تتبع عناصرهم – مثل المحافظ والمفاتيح وأجهزة التحكم عن بعد والمزيد – باستخدام إمكانات Tile القائمة على البحث عن المواقع.

ولدى Tile أيضًا شراكات مع أكثر من 50 جهازًا مختلفًا تابعًا لجهات خارجية. من سماعات الأذن اللاسلكية والحواسيب المحمولة إلى أطواق الكلاب، مما يجعل الصفقة أكثر قيمة أيضًا.

كما أنها تدير شبكة Finding Network الكبيرة، التي تستفيد من قاعدة التثبيت الخاصة بمالكي Tile الذين يقومون بتشغيل تطبيق Tile للأجهزة المحمولة لتحديد موقع العناصر عندما تكون خارج نطاق البلوتوث.

وباعت الشركة حتى الآن أكثر من 40 مليون جهاز، ولديها أكثر من 425 ألف عميل يدفع. ولكن لم تكشف عن العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين.

Tile تحتاج إلى المزيد من الأموال لمنافسة آبل

تقول Life360 إن إضافة 33 مليون مستخدم للهواتف الذكية من المتوقع أن يزيد من وصول Finding Network بمقدار 10 أضعاف.

ويمثل هذا الاستحواذ خطوة رئيسية إلى الأمام نحو تحقيق Life360 رؤيتها بأن تكون المنصة الرائدة عالميًا لخدمات السلامة والمواقع.

وكان مستقبل الشركة مهددًا منذ إطلاق آبل لمنتج AirTag. وقامت بتجديد خط إنتاجها مؤخرًا، بما في ذلك جهاز قادم منافس AirTag مدعوم بالنطاق العريض للغاية. وذلك على أمل أن تظل قادرة على المنافسة.

Tile تحدث أجهزة تعقب Mate و Pro و Slim و Sticker

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وول مارت تقوم بتوصيل الطعام عبر طائرة مسيرة
التالى نيانتيك تقدم تطبيق مكافآت بيتكوين المستند إلى AR