أخبار عاجلة
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

آبل تخطط لإطلاق جهاز واقع مختلط في عام 2022

آبل تخطط لإطلاق جهاز واقع مختلط في عام 2022
آبل تخطط لإطلاق جهاز واقع مختلط في عام 2022

في إصداره الأحدث من نشرة Power On الإخبارية، تحدث الصحفي مارك جورمان من بلومبرج عن جهاز الواقع المختلط الذي شاع منذ فترة طويلة من شركة آبل، والذي يمكن إطلاقه في وقت مبكر من العام المقبل.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يبلغ فيها جورمان عن جهاز الواقع المختلط هذا. وكانت الشركة تخطط لواحد منذ بضع سنوات حتى الآن، ويبدو أنه جاهز للإعلان عنه تقريبًا.

وقال جورمان: تخطط آبل لإطلاق العنان لجهازها الباهظ الثمن مع شرائح متقدمة وشاشات وأجهزة استشعار وميزات قائمة على الصور الرمزية في وقت مبكر من العام المقبل.

وفي وقت مبكر من هذا العام، ادعى تقرير أن جهاز الواقع المختلط الجديد هذا قد يكلف ما لا يقل عن 3000 دولار، وهو ما يؤكد ما قاله جورمان عن كون هذا الجهاز باهظ الثمن.

ونظرًا لأن الشركة قد بدأت بنقل مستخدميها إلى شرائح M1 Pro و M1 Max الجديدة، فإن الأمر مجرد مسألة وقت حتى تتمكن الشركة من دمج كل هذه القطع معًا.

وفي رسالته الإخبارية، يناقش مارك جورمان أيضًا ما إذا كانت نظارة الشركة الجديدة هذه قد تسمح باللعب بالألعاب أو أنها تركز على الواقع المعزز فقط.

وبالرغم من أن أجهزة ماك الجديدة لديها واحدة من أقوى الرقاقات التي تم تصنيعها، فإن نظام macOS ليس منصة ألعاب.

وفي حين أن خدمة أركيد تستمر في إضافة المزيد من الألعاب. ولكن لا تزال الشركة نفسها غير قادرة على منافسة سوني أو مايكروسوفت أو نينتندو.

ويقول جورمان: إن هذه النظارة تتمتع بإمكانيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وما تهدف إليه آبل هو تجربة واقع مختلط يمكنها التعامل مع الألعاب في واقع افتراضي عالي الجودة.

جهاز الواقع المختلط الجديد من آبل يقترب

كتب جورمان: تخدم أول نظارة رأس من آبل الواقع المختلط. هذا يعني أنه يكون لديها إمكانيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وبينما يمكن ممارسة الألعاب في كلتا البيئتين، فإن الواقع الافتراضي هو ما تريده للألعاب العالية الأداء مع رسومات عالية المستوى. وبالنسبة إلى أول نظارة رأس من الشركة فإن ما نتصوره هو تجربة واقع مختلط. ويمكن لهذه التجربة التعامل مع الألعاب في واقع افتراضي عالي الجودة مع شرائح سريعة وشاشات متطورة.

وقال: قد ترى بعد سنوات نظارة رأس حقيقية للواقع المعزز فقط. ويتماشى هذا مع أحدث تصريحات تيم كوك حول حماسه بشأن مستقبل الواقع المعزز.

يذكر أن الشركة تختبر شاشة بكثافة بكسل هائلة تبلغ 3000 بكسل في الإنش الواحد.

اقرأ أيضًا: آبل تتسبب بخسارة منصات التواصل الاجتماعي نحو 10 مليارات دولار

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى