أخبار عاجلة

مقارنة بين خدمات الألعاب Microsoft xCloud و Xbox Remote Play

مقارنة بين خدمات الألعاب Microsoft xCloud و Xbox Remote Play
مقارنة بين خدمات الألعاب Microsoft xCloud و Xbox Remote Play

حققت شركة مايكروسوفت نجاحات ضخمة في مجال ألعاب الفيديو، وذلك نظرًا لأنها تقدم منصة الألعاب المنزلية إكس بوكس من ناحية، وتقدم نظام ويندوز للحاسب الشخصي من ناحية أخرى، وهو النظام الأنسب للألعاب. ومن ناحية أخرى فإن الشركة تقدم عددًا من خدمات الألعاب المتعلقة بمنصاتها.

وتلعب خدمات الألعاب دورًا رئيسيًا بالنسبة للمستخدمين الذين لا يمتلكون منصات ألعاب منزلية. حيث إنها تتيح لهم الوصول للألعاب عبر أجهزة مختلفة. وتقدم مايكروسوفت حاليًا خدمتين رئيسيتين، وهما Microsoft xCloud و Xbox Remote Play.

وقد أتاحت الشركة خدماتها لتطبيق إكس بوكس للحاسب الشخصي مؤخرًا في سبتمبر، وذلك بعد قضاء فترة كبيرة ضمن برامج الاختبار والإصدارات التجريبية.

اقرأ أيضًا: Xbox Game Pass من مايكروسوفت آخذة في الازدياد

ونظرًا لأن معظم المستخدمين الذين يتعاملون مع تلك الخدمات ليسوا لاعبين محترفين من الأساس، فإن البعض يعاني في التفريق بين الخدمتين، وهو ما نوضحه في هذا المقال. علمًا أن خدمة Xbox Remote Play  هي خدمة بث في الأساس.

ومن ناحية أخرى فإن خدمة xCloud Gaming هي خدمة مخصصة للعب السحابي. وعلى أي حال، لا تحتاج نفس الخدمات لنفس العتاد التقني.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح للاستفادة من جيل إكس بوكس الحالي

خدمة Xbox Remote Play

كما يظهر من اسمها، تسمح هذه اللعبة للاعبين بأن يلعبوا ألعابهم عن بعد. وذلك حيث إنها تسمح للمستخدم ببث الألعاب الخاصة به من منصة الألعاب – إكس بوكس سيريس إكس مثلًا – للحاسب الشخصي الخاص به.

وتتميز هذه الخدمة بأنها مجانية بشكل كامل، لكن يجب لجهاز الكمبيوتر أن يضم الحد الأدنى للمواصفات اللازمة لتشغيل هذه الخدمة. وظلت هذه الخدمة متاحة لمشتركي Xbox Insider فقط لفترة طويلة من الزمن، لكن الآن هي متاحة للجميع.

اقرأ أيضًا: ثلاجة إكس بوكس الصغيرة أصبحت متاحة

خدمات الألعاب: xCloud

تعرف خدمة xCloud بأنها خيار بارز لجميع شرائح اللاعبين، وذلك حيث إنها لا تحتاج لأي عتاد. حيث إنها لا تحتاج لمنصة ألعاب أو حاسب شخصي مرتفع المواصفات، بل تحتاج فقط لاشتراك إنترنت.

وذلك حيث إن معالجة الألعاب تتم عبر سيرفرات مايكروسوفت، ولذلك فإن هذه الخدمة تحتاج إنترنت قوي جدًا. ولا يمكن استخدامها بطبيعة الحال إلا في ظل وجود اشتراك مدفوع، إلا أنه غير مكلف.

اقرأ أيضًا: هل تستغل مايكروسوفت لعبتها لتطوير الذكاء الاصطناعي العسكري

وأما عن الاختيار بين خدمات الألعاب الموضحة سابقًا فهو يعتمد على الأجهزة المتاحة لديك بالفعل. إن كان متوفرًا لديك حاسب شخصي بمواصفات جيدة وجهاز إكس بوكس فإنه بإمكانك استخدام Remote Play دون مشاكل. أما في حالة عدم توفر العتاد اللازم فإن xCloud هي الخدمة المناسبة.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تطرح دعم ألعاب Dolby Vision لمنصاتها

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى