أخبار عاجلة

الإعلان عن الروزنامة الافتتاحية لموسم 'الفورمولا 1'

الإعلان عن الروزنامة الافتتاحية لموسم 'الفورمولا 1'
الإعلان عن الروزنامة الافتتاحية لموسم 'الفورمولا 1'

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) عن الروزنامة الإفتتاحيّة المنقّحة الجديدة لمواسم مسابقات "الفورمولا 1" و"الفورمولا 2" و"الفورمولا 3" لعام 2020، حيث شملت الروزنامة الجديدة السباقات الـ8 الأولى للموسم الذي تأخّرت انطلاقته بسبب تفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ (COVID-19).

 

وبحسب ما نقلت صفحة "فورمولا1 آكشن نيوز" المتخصّصة بأخبار "الفورمولا 1"، فإنّ الموسم سيبدأ بـ 3 سباقات متتالية: سباقان في النمسا يومَيْ 5 و12 تموز، يليهما سباق في المجر يوم 19 تموز.

 

وبعد ذلك سيكون هناك عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط قبل العودة مع 3 سباقات أخرى متتالية حيث سيقام سباقان في سيلفرستون ببريطانيا وواحد في إسبانيا، مما يعني أنّه سيكون هناك 6 سباقات خلال 7 أسابيع فقط.

 

ثم سيكون السباق البلجيكي يوم 30 آب، وأخيراً السباق الإيطالي يوم 6 أيلول، فيما لم يتم الإعلان عن المزيد من الجوائز الكبرى بعد السباق الإيطالي.

 

هذا وتمّ الإعلان أنّ السباق النمساوي الثاني سيطلق عليه اسم "جائزة ستيرمارك الكبرى" (Steiermark GP)، وسيطلق على جائزة بريطانيا الكبرى الثانية اسم "70th Anniversary GP".

 

يُذكر بأنّ كل هذه الأحداث ستكون خلف أبواب مغلقة أي بدون جماهير، وسيتم مشاركتها بالتزامن مع فعاليات الفئتيْن الثانية "F2" والثالثة "F3". 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب