في المراحل الإقصائية.. 'تقنية الفيديو' في دوري الأبطال؟!

في المراحل الإقصائية.. 'تقنية الفيديو' في دوري الأبطال؟!
في المراحل الإقصائية.. 'تقنية الفيديو' في دوري الأبطال؟!
شهدت مبارياتٌ في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، ما رفع عدد الأصوات المطالبة بإدخال تقنية الفيديو في المسابقة الشهيرة، بعدما سبق أن اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم الاستعانة بحكم الفيديو.

واستعانت دوريات أوروبية كبرى، في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وكذلك في كأس العالم الأخيرة في روسيا هذا العام، بتقنية الفيديو على الرغم من بعض الانتقادات التي صاحبتها خاصة القرارات الخاطئة من قبل الحكام.


وأكد ألكسندر تشيفرين رئيس "يويفا" بأن الاتحاد سيدرس إمكانية الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وبصفة عاجلة، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وقال تشيفرين في مؤتمر صحافي في بروكسل الثلاثاء، أن لجنة الحكام ستقدم تقريراً الأسبوع المقبل وقد يُسمح للجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي تعديل القرار السابق خلال الاجتماع في يومي الثاني والثالث من كانون الأول المقبل في دبلن.

وقال تشيفرين: "روبرتو روسيتي (رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي) وأعضاء فريقه جيدون جداً. هناك وجهات نظر مهمة تتعلق بالحكام وكل الجوانب الفنية"، وأضاف "أتوقع أن يصدر التقرير في غضون أسبوع واحد أو ما شابه وبعدها سنرى متى يمكننا تطبيقه. أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل".

وأوضح أندريا أنيلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، الذي كان جالساً إلى جوار تشيفرين، الأمر قائلاً: "أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل يعني أن هناك إمكانية لتطبيقه قبل ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتنهام يضم الظهير البرازيلي إيمرسون من برشلونة

معلومات الكاتب