مشاركة فلسطينية في بطولة آسيا للمصارعة

مشاركة فلسطينية في بطولة آسيا للمصارعة
مشاركة فلسطينية في بطولة آسيا للمصارعة

شارك الوفد الفلسطيني المؤلف من الامين العام للاتحاد الفلسطيني للمصارعة والمدرب رياض حسن واللاعب مالك دغش في بطولة آسيا للعبة التي جرت في مدينة بشكيك - قيرغيزستان مؤخرا. 

وعلى الرغم من أن اللاعب يعيش في الولايات المتحدة الأميركية، فقد نافس دغش في وزن 74 كلغ لفئة تحت 23 سنة لكنه خسر مباراته الاولى أمام بطل تركمانستان، وتبين أنه تنقصه الخبرة في المشاركات الدولية، لكنه لاعب موهوب وبالتالي لا بد من الاهتمام به مستقبلاً كي يتمكن من تحقيق نتائج إيجابية.

وكان في استقبال الوفد طاقم السفارة الفلسطينية في قيرغيزستان وتواصل معنا بشكل دائم السفير الدكتور جواد عواد علماً انه غير مقيم، والجالية الفلسطينية (برئاسة الدكتور محمد السراحنة) التي اهتمت بوجودنا ورافقتنا طوال فترة اقامتنا.

على هامش المسابقة، شارك الوفد الفلسطيني في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للمصارعة لعام 2022 حيث قدم اقتراحا باستضافة فلسطين بطولة آسيا لما دون 17 سنة وما دون 23 سنة عن عام 2024، فرحب غالبية اعضاء الدول المشاركة في الاجتماع. 
وأثنى رئيس الاتحاد الآسيوي دولت تورليخانوف على اعادة احياء الاتحاد الفلسطيني من خلال عدة مشاركات فاعلة في الفترة الاخيرة كما طالب الاعضاء بضرورة دعم دولة فلسطين والاتحاد الفلسطيني.

والتقى الامين العام للاتحاد الفلسطيني للمصارعة مع وزير الرياضة والشباب القيرغيزستاني ومع رئيس اللجنة الأولمبية القيرغيزستانية على هامش الاجتماع الدوري للاتحاد الآسيوي.

كما شارك الوفد في ورشة العمل المخصصة للتعريف على برامج التطوير والدعم للاتحادات، وفي ورشة العمل المخصصة للحكام، وفي ورشة العمل المخصصة للمدربين. وكان الهدف من المشاركات اعادة بناء الثقة بين الاتحادين الآسيوي والفلسطيني، عبر تفعيل البرامج التطويرية التي من الممكن ان يستفيد منها الاتحاد الوطني.

كذلك، تم عقد سلسلة اجتماعات مع رؤساء الوفود المشاركة بهدف التشديد على ضرورة دعم الرياضة الفلسطينية وبينهم رئيس الاتحاد الدولي نيناد لالوفيتش ورئيس الاتحاد الآسيوي دولت تورليخانوف ورئيس الاتحاد العربي نائب رئيس لجنة الحكام محمد كمال بو عزيز.

كما وافقت بعض الاتحادات على مساعدة المصارعة الفلسطينية عبر سلسلة تقديمات واستقبالات لمصارعين فلسطينيين في معسكرات تطويرية.

كما وافق الاتحاد الدولي على برنامج دورات مخصصة لتطوير الحكام والمدربين للرجال والسيدات من خلال المشاركة في ورشة العمل التي ستقام في فلسطين في شهر كانون الاول ٢٠٢٢ على ان يحصل المشاركون على شهادة تدريبية آسيوية مستوى أول (Level 1).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب