أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

صدمة في أميركا.. قتلوا ضابطاً وبثوا الجريمة على فيسبوك!

بينما كانت السلطات في أميركا منشغلة بالتعامل مع الاحتجاجات، قتل لصوص، الثلاثاء، نقيب شرطة متقاعدا قرب متجر رهونات في مدينة سانت لويس في ولاية ميزوري الأميركية، وقاموا ببث مقتله على خدمة البث المباشر في موقع فيسبوك.

في التفاصيل، قتل النقيب ديفيد دورن، البالغ من العمر 77 عاما برصاصة في منطقة الجذع أمام المتجر الذي يقدم خدمة الرهن وبيع المجوهرات.

فيما حذف الموقع فيديو البث المباشر للجريمة، لكن بعد أن شاهده عدد من الأشخاص، وقال المتحدث باسم فيسبوك، أنجي ستون، إن "الموقع يحاول تعقب المعلومات المتعلقة بالبث"، فيما أعرب من شاهدوا الفيديو عن صدمتهم بشأنه.

وقال عضو في الجمعية الأخلاقية للشرطة إن "الجمعية على علم بالبث المباشر لمقتل الكابتن ديفيد دورن على موقع فيسبوك".

facebook
أجهزة إنذار!

والضحية الذي قتله اللصوص هو رجل أسود أيضا، وتقاعد من منصبه في شرطة المدينة عام 2007، بعد "38 عاما من العمل" كما قيل في بيان نعيه.

وقالت زوجة الضحية لصحيفة سانت لويس بوست إن زوجها "كان صديقاً لصاحب محل الرهن ويعمل لديه"، مضيفة أنه "كان يظهر في المحل عندما تدق أجهزة إنذار السرقة للتحقق من المحل".

"حياة السود مهمة"

وعلى صعيد تطور الأحداث في أميركا، فقد شهدت عدة مدن أساسية في الولايات المتحدة لليلة الثامنة على التوالي، تظاهرات حاشدة في مواصلة للاحتجاج الذي انطلق إثر مقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد، على أيدي الشرطة في مينيابوليس، رافعين شعارات "حياة السود مهمة".

من احتجاجات أميركا

في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون) صباح الأربعاء أنها نقلت نحو 1600 من قوات الجيش إلى العاصمة واشنطن، وذلك بعد احتجاجات عنيفة في المدينة أثناء الليل على مدى أيام.

إلى ذلك، أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس أن معظم الأميركيين يتعاطفون مع الاحتجاجات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى