أخبار عاجلة
كتاب من “الأحرار” إلى الراعي… هذا ما جاء فيه -

فيديو لشابين كانا مع المذيع البريطاني ليلة مقتله بلبنان

فيديو لشابين كانا مع المذيع البريطاني ليلة مقتله بلبنان
فيديو لشابين كانا مع المذيع البريطاني ليلة مقتله بلبنان

تبحث الشرطة اللبنانية عن شابين بعمر المراهقة تقريباً، ظهرا في فيديو مع المذيع البريطاني "غافن فورد" ليلة مقتله مساء الأحد الماضي في قرية "بيت مري" الجبلية، والمطلة على بيروت، حيث كان يقيم ويعمل فيها بمحطة "راديو وان" ومقرها في القرية البعيدة عن العاصمة اللبنانية 17 كيلومترا فقط.

الفيديو بثه موقع "ليبانون ديبات" الإخباري اللبناني أمس، مرفقا باسم الموقع من أول لقطة إلى آخره، وبطريقة تحجب المعالم فيه، لأنه حصري ولا يريد الموقع لأحد استخدامه إلا وعليه اسمه، إلا أن مؤسس Lebanon Debate والمشرف عليه، وهو الصحافي ميشال قنبور، زود "العربية.نت" بأصل المقطع حين اتصلت به، خالياً من الاسم ليبدو عند عرضه واضحا أكثر، وشرح أنه استخرجه من كاميرا عثروا عليها في شقة المذيع حين وجدوه قتيلا فيها أمس الثلاثاء.

وكرر الصحافي قنبور ما نشره موقعه وغيره من المواقع الإعلامية في لبنان أمس واليوم الأربعاء، من أن الدافع لقتل المذيع Gavin Ford مجهول كقاتله حتى الآن. إلا أن الشرطة التي عثرت أمس على سيارته مركونة قرب "سوق الأحد" في منطقة سن الفيل ببيروت، تركز أكثر على الشابين اللذين نراهما في شقته بالفيديو، ومنه يتضح أنه على معرفة شخصية بهما "خصوصاً أن الشرطة لم تجد أي أثر لكسر أو خلع في شقة المذيع" الذي كان يحتفل مساء الأحد بعيد ميلاده الثالث والخمسين، مع أنه لا يبدو بهذا العمر في صور كثيرة له بحسابه "الفيسبوكي" وبعضها حديث.

والفيديو هو دليل بأن فورد كان حيا مساء الأحد الماضي "لأن تاريخ تصويره واضح في الكاميرا" إلا أن عاملين في Radio One مع المذيع، افتقدوه حين اتصلوا به الاثنين ولم يجب، كما لم يفتح الباب حين أسرعوا إلى شقته ولا وجدوا سيارته مركونة قربه كالعادة، لذلك أبلغوا الشرطة التي وجدته جثة، منبطحا على الأرض ومقيد اليدين والقدمين، ثم اتضح من التشريح أنه قضى خنقا، فانتشر خبره أمس الثلاثاء وعبر إلى وسائل إعلام أوروبية، وبريطانية بشكل خاص.

ووقع بحبّها من أول نظرة

من المعلومات عن #غافن_فورد، الذي "كان مولعا منذ صغره بالراديو" أن أول عمل إذاعي مارسه بعد تخرجه في 1984 من "ناشونال برودكاستينغ سكول" بلندن، كان في إذاعة سياحية بإيطاليا، وفقاً لما تلخص "العربية.نت" من سيرته الواردة في وسائل إعلام بريطانية، وفيها أنه عمل بعدها في Radio Caroline ببريطانيا، ضمن برنامج صباحي.

بعده عمل أيضا في راديو اسمه Contact 94 بالجنوب الفرنسي، ثم براديو "غلاكسي" في مدينة بريستول، وبعده في راديو Napa FM بقبرص، وفيها سمع عن محطة "راديو وان" اللبنانية، فوقع بحبّها من أول نظرة كما يبدو، لأنه لم يغادرها طوال 22 سنة، قدم خلالها برنامجه الذي أصبح من أكثر البرامج الصباحية متابعة من اللبنانيين الميالين للأغاني والموسيقى الأجنبية، وهو برنامج Gavin Ford in the Morning, الشهير .. لم يغادرها بإرادته، بل قتيلا بوحشية، وهو الذي كان يزود مستمعيه بالكثير من الفن والطرب المتنوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى