"العربية" تبث برنامج DNA يوميا عدا السبت والأحد

"العربية" تبث برنامج DNA يوميا عدا السبت والأحد
"العربية" تبث برنامج DNA يوميا عدا السبت والأحد

تبث قناة "العربية" يومياً عدا السبت والأحد 19:50- GMT – 16:50 kSAK برنامج DNA الذي يقدمه الإعلامي اللبناني، نديم قطيش.

يذكر أن البرنامج يلقى صدى كبيراً لدى المشاهد العربي الذي يتابعه على قناة الحدث منذ عام 2015، وذلك لما يقوم به البرنامج من تسليط الضوء على قضايا لبنان والوطن العربي بطريقة مهنية ساخرة.

وتخرج نديم قطيش في كلية الإعلام الجامعة اللبنانية، قسم الإذاعة والتلفزيون عام 2000، وحاز فيلم تخرجه الوثائقي "جميع الحقوق محفوظة" على المرتبة الأولى، كما حاز الفيلم عام 2001 على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية الذي تنظمة الجامعة اللبنانية الأميركية.

وكتب في السفير والنهار وعمل في تلفزيون المستقبل في إعداد البرامج الحوارية، قبل أن ينتقل إلى قناة أبوظبي معداً ومنتجاً للبرامج السياسية ومقدماً للنشرة الاقتصادية.

انضم إلى فريق إطلاق قناة الحرة الأميركية 2003، وقدم على شاشتها عدداً من البرامج السياسية، أبرزها "أحد الأسئلة" الذي استضاف عدداً كبيراً من قادة الشرق الأوسط، ثم عُيِّن مديراً للأخبار في الحرة إلى حين مغادرتها عام 2007.

وانضم إلى تلفزيون المستقبل مقدماً للأخبار وعضواً في مجلس التحرير، وأعد وقدم عدداً من البرامج منها "بيت اليك"، "صدى 33" والمجازين السياسي اليومي "استديو 24"، الذي شكل علامة فارقة في الإعلام اللبناني والعربي. أطلق عام 2012 برنامجه اليومي "DNA" الذي شكل نقطة تحول في مسيرته المهنية وإضافة نوعية للإعلام اللبناني والعربي، مستفيداً من خبرة العمل في الصحافة الأميركية والاحتكاك اليومي بتقنياتها. تميز البرنامج بكسر القواعد التقليدية للإعلام وإرساء تقاليد جديدة، سرعان ما تم استنساخها في صناعة البرامج السياسية والتقارير الإخبارية في غير مكان.

ويعمل الآن رئيساً لفريق الإعداد ومقدماً لـبرنامج "DNA" الذي بدأت قناة العربية ببثه، بعد أن بثته قناة الحدث منذ العام 2015.

كما يكتب مقالاً أسبوعياً لصحيفة الشرق الأوسط، يتناول أبرز القضايا المطروحة في الشرق الأوسط، وتصنف مقالاته بين المقالات الأكثر قراءة في الصحيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى