أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

نجل بروس لي و"لعنة باتمان".. أبرز حوادث هوليوود الدامية

نجل بروس لي و"لعنة باتمان".. أبرز حوادث هوليوود الدامية
نجل بروس لي و"لعنة باتمان".. أبرز حوادث هوليوود الدامية

لم يكن حادث مقتل مديرة تصوير سينمائي وإصابة مخرج، اليوم الجمعة، حيث أطلق الممثل الأميركي أليك بالدوين النار من مسدس كان يُفترض أنه محشو برصاص خُلّبي (أي يحتوي على رصاصات فارغة تستخدم لأغراض تمثيلية أو تدريبية) أثناء تصوير فيلم "راست" Rust، لم يكن الحادث الأول الذي تشهده هوليوود أثناء تصوير الأفلام.

نلقي في ما يلي نظرة على أشهر الحوادث القاتلة خلال تصوير الأفلام الهوليوودية:

تشارلز تشاندلر

تشارلز تشاندلر

مادة اعلانية

رصاصة في الرأس

تعود الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية إلى بدايات السينما، إذ أصيب تشارلز تشاندلر برصاصة في الرأس عام 1915 أثناء تصوير فيلم "ذي كابتيف" للمخرج سيسيل ديميل.

وقد توفي تشاندلر بعد أن تُركت رصاصة في بندقية إثر إطلاق جنود النار على باب بالذخيرة الحية لإضفاء مزيد من الواقعية على المشهد.

فيك مورو
فيك مورو

فيك مورو

من حادث سقوط الطوافة

من حادث سقوط الطوافة

الطفلان القتيلان

الطفلان القتيلان

تحطم طوافة

وقضى الممثل فيك مورو بقطع الرأس وقُتل طفلان مولودان في فيتنام إثر تحطم طوافة عليهم بعد أن أصابتها مفرقعات أثناء تصوير مشهد معركة ليلية من فيلم الرعب "توايلايت زون: ذي موفي" الخيالي العلمي قرب لوس أنجلوس سنة 1982.

وتمت تبرئة المخرج جون لانديس وأربعة من معاونيه خلال محاكمة في المدينة الأميركية سنة 1987 من تهمة قتل النجم البالغ 53 عاما والطفلين البالغين ستة وسبعة أعوام، في أول قضية من نوعها في تاريخ هوليوود.

براندون لي

براندون لي

نجل بروس لي ونظريات المؤامرة

وقُتل الممثل الأميركي براندون لي، نجم الفنون القتالية ونجل بروس لي، إثر إطلاق النار عليه في موقع تصوير فيلم "ذي كرو" عام 1993 في قضية أثارت سيلا من نظريات المؤامرة حول مقتله على يد عصابات هونغ كونغ.

لكنّ المحققين عزوا الوفاة إلى الإهمال. فقد أطلق أحد الممثلين النار على لي بمسدس كان يُفترض أنه يحوي رصاصات خلّبية. مع ذلك، كانت هناك رصاصة حية في المسدس وتوفي لي بعد ساعات عن 28 عاما متأثراً بجروحه.

بوستر الفيلم

بوستر الفيلم

"لعنة باتمان"

وسرت شائعات عمّا سُمي بـ"لعنة باتمان" بعد وفاة التقني المتخصص بالمؤثرات الخاصة كونواي ويكليف عام 2007 أثناء مشهد مطاردة في فيلم "ذي دارك نايت".

وقد اصطدمت السيارة التي كان يستقلها ويكليف بشجرة خلال التمرين على المشهد داخل سيارة "بات موبيل" الشهيرة، ما أدى إلى وفاته.

وأعقب ذلك جرعة زائدة من المخدرات للممثل الأسترالي هيث ليدجر (28 عاما) الذي لعب دور الجوكر. كذلك أصيب مورغان فريمان، أحد أبطال الفيلم، بجروح بالغة في حادث سيارة، فيما واجه صاحب دور "باتمان" نفسه كريستيان بايل اتهامات بالاعتداء على والدته وشقيقته عشية العرض الأول للفيلم في المملكة المتحدة.

انهيار رملي وجليدي

وقُتل مسؤول الديكور في فيلم الخيال العلمي "ذي جامبر" من بطولة سامويل ل. جاكسون سنة 2008، بعد انهيار كتل مجمدة من الرمل والتربة والجليد من موقع تصوير خارجي على طاقم العمل خلال تصوير الفيلم في مدينة تورنتو الكندية.

وقد أدت الحادثة إلى مقتل ديفيد ريتشي (56 عاما) على الفور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى