أخبار عاجلة

روبوت يحرس أمن محطات القطار خلال ألعاب "طوكيو 2020"

روبوت يحرس أمن محطات القطار خلال ألعاب "طوكيو 2020"
روبوت يحرس أمن محطات القطار خلال ألعاب "طوكيو 2020"

تم مؤخراً الإعلان عن تعيين #روبوت في وظيفة حارس أمن في محطات القطارات اليابانية، في إطار تجارب تمهيدية لاستخدامه كتعزيز لإجراءات الحفاظ على الأمن والسلامة خلال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في "طوكيو 2020"، وفقاً لما نشرته صحيفة "Japan Times".

ويدعى الروبوت Perseusbot نسبة إلى البطل الأسطوري اليوناني "برسيوس"، ويبلغ طوله 167.5 سنتيمتراً وعرضه 61 سنتيمتراً وعمقه 90.5 سنتيمتراً.

وتم تزويد الروبوت بكاميرا أمنية تعمل بالذكاء الصناعي، بحيث يستطيع اكتشاف الأشخاص أو الأشياء المشبوهة في المحطات والإبلاغ عنها. ومن المتوقع أن يساعد ذلك في تقليل الأعباء على موظفي الأمن في محطات القطارات اليابانية. ويبدأ الروبوت ممارسة مهامه الوظيفة في محطة سيبو شينجوكو في طوكيو في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي ولمدة 5 أيام كتجربة أولية.

يمكن لـ Perseusbot تجنب العقبات والسير عبر الأرصفة غير المستوية خلال الدوريات الأمنية. ويمكنه إرسال رسائل تنبيه وتحذير إلى الهواتف الذكية لزملائه من موظفي الأمن البشر، إذا رصد متعلقات تُركت دون رقابة لفترة طويلة أو إذا التقط حركات عدوانية من قبل الأفراد والتي يحتمل أن تتطور إلى معركة.

تم تطوير Perseusbot بواسطة معهد بحوث التكنولوجيا الصناعية في العاصمة اليابانية طوكيو، بالتعاون مع شركة سيبو للسكك الحديدية، وشركة تكنولوجيا المعلومات نيهون يونيسيس، بالإضافة إلى شركة إيرث آييز المتخصصة في تطوير كاميرات الذكاء الصناعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوم التهمت أعمال الشغب نيويورك وسقط الآلاف