أخبار عاجلة
بيفاني مصرّ على استقالته -
هاجس البطريرك الراعي العمل من أجل إنقاذ لبنان -
مشاورات للبحث في تشكيل لقاء معارضة وطني -
دياب حاول إقناع بيفاني بالعودة عن استقالته -
دياب يشكو أجهزة الدولة -
إبراهيم عاد من الكويت بأجواء إيجابية جداً -
مقدمات نشرات الاخبار المسائية -

4 نقابات تضامنت مع عمال هولسيم في شكا: لعدم تصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال

4 نقابات تضامنت مع عمال هولسيم في شكا: لعدم تصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال
4 نقابات تضامنت مع عمال هولسيم في شكا: لعدم تصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال
عقدت أربع نقابات عمالية إجتماعا استثنائيا في طرابلس، تضامنا مع عمال نقابة عمال هولسيم في شكا.

حضر الاجتماع رئيس نقابة عمال البناء في لبنان الشمالي جميل طالب، رئيس نقابة عمال البناء والاخشاب في الجنوب علي حرب، رئيس نقابة الانشاء والتعمير حسان محي الدين، رئيس نقابة عمال مهنة النجارة في لبنان الشمالي فاضل عكاري واعضاء مجالس هذه النقابات.

وتداول المجتمعون في الأوضاع العمالية والضائقة الاقتصادية والبطالة وتوقف الكثير من المصانع والمؤسسات عن العمل وصرف عمالها، لا سيما معمل الاسمنت في شكا.

رسالة تضامن
وفي الختام، وجه المجتمعون رسالة تضامن من نقاباتهم، الى زملائهم عمال نقابة عمال شركة هولسيم في شكا، جاء فيها: "في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان يأتي التهديد بإغلاق مصنع ترابة هولسيم في شكا خطرا على ديمومة عمل أكثر من 1500 عامل وموظف مهددون بلقمة عيشهم وتشريد عائلاتهم في هذه الظروف الصعبة، حيث أن مصنع ترابة هولسيم في شكا صرح صناعي عظيم ودولي ومن اكبر الصناعات الموجودة في لبنان ويجب على الدولة ووزارة الصناعة المحافظة على هذا الصرح الصناعي.

إننا كنقابات نؤكد تضامننا ووقوفنا الى جانب عمال وموظفي مصنع ترابة هولسيم، حيث أن الشركة ملتزمة بكافة المعايير البيئية والصحية العالمية والمحافظة على صحة عمالها، كما ندعو الدولة الى الاسراع في إقرار المخطط التوجيهي الوطني للمقالع والكسارات والمرامل، كما ندعو الى عدم تدخل السياسة وتصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقدمات النشرات المسائيّة

معلومات الكاتب