أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

سلام عن بيان رئاسة الجمهورية: بدعة جديدة والدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية

سلام عن بيان رئاسة الجمهورية: بدعة جديدة والدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية
سلام عن بيان رئاسة الجمهورية: بدعة جديدة والدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية
صدر عن الرئيس تمّام سلام البيان التالي: "قرأنا بكثير من الإستهجان ما ورد في البيان الصادر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، والذي جاء فيه أنّه في حال استمرار التعثّر في تشكيل الحكومة فمن الطبيعي أن يضع رئيس الجمهورية الأمر في عهدة مجلس النواب ليبني على الشيء مقتضاه.

إنّ هذا الموقف المستغرب، الذي يستبطن القول إنّ النواب الذين منحهم الدستور حقّ تسمية الرئيس المكلف، بإمكانهم إعادة النظر بهذا التكليف، يحاول أن يستخرج من الدستور ما ليس فيه، ويشكّل بدعة جديدة تضاف إلى سلسلة البدع التي تُرمى في ساحة النقاش السياسي منذ فترة بهدف خلق أعراف منافية للنص الدستوري".


وأضاف البيان: "وإذا كان الدستور، الذي توافق عليه ممثلو الشعب اللبناني في الطائف، أعطى فخامة رئيس الجمهورية الحقّ في توجيه رسائل إلى مجلس النواب عندما يرى ضرورة لذلك، فإنّه لم يمنح الرئيس صلاحية وضع مسألة تشكيل الحكومة في عهدة مجلس النواب، كما لم يعط المجلس حق مراجعة التكليف الذي يحصل عليه رئيس الحكومة بموجب الإستشارات الملزمة".

وختم: "إنّنا، إذ نؤكّد تأييدنا للعهد في مسيرة الإصلاح والنهوض بالبلاد، فإنّنا نشدّد على دور فخامة رئيس الجمهورية في السهر على احترام الدستور وحرصنا على موقعه كمرجع لكلّ اللبنانيين. كما ندعو جميع الحريصين على الإسراع في تشكيل الحكومة إلى معالجة الأسباب الحقيقية للتأخير وإزالة العقبات المفتعلة من طريق الرئيس المكلّف والكفّ عن محاولات تطويقه وإضعافه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب