'اسرائيل' تهدد بتوسيع نطاق 'درع الشمال' باتجاه لبنان

'اسرائيل' تهدد بتوسيع نطاق 'درع الشمال' باتجاه لبنان
'اسرائيل' تهدد بتوسيع نطاق 'درع الشمال' باتجاه لبنان
 أعلنت "اسرائيل" أنها قد تتوسع في عملية استهداف أنفاق "حزب الله"، وقد تمتد ما سمتها عملية "درع الشمال" الى الداخل اللبناني.

وقال وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس اليوم الجمعة إن إسرائيل قد تتوسع في عملية استهداف أنفاق تابعة لحزب الله وتمدها إلى لبنان إذا اقتضى الأمر.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسؤول كبير لم تذكر اسمه أمس الخميس قوله إن إسرائيل قد تمد نشاطها إلى داخل لبنان. وأكد وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس هذا الأمر اليوم الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل عدة أيام "اكتشاف عدد من الممرات المحفورة عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية لاستخدامها في تنفيذ هجمات داخل إسرائيل"، وفق تعبيره، وأرسل الجيش حفارات ميكانيكية وقوات ومعدات مضادة للأنفاق إلى الحدود لإغلاقها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الخميس إنه ”يحمل المسؤولية للحكومة اللبنانية والقوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عن كل الأحداث التي قد تقع والتي تنطلق من لبنان“.

وأضاف أن أحد قادته أطلع قائد اليونيفيل الميجر جنرال ستيفانو ديل كول على أحد الأنفاق وحث اليونيفل والجيش اللبناني على تطهير المنطقة من الأنفاق.

ولم يتبين نوع التحرك الذي قد تقدم عليه إسرائيل.

وأكدت قوات اليونيفل الخميس وجود نفق بالقرب من الخط الأزرق الحدودي بين لبنان و"إسرائيل". ووصفت الأمر بأنه "حدث خطير".

وقالت يونيفل في بيانها إنها "منخرطة الآن مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة".

وكان لبنان طلب من مبعوثته لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى ضدّ "إسرائيل" على أنها تشنّ حملة دبلوماسية وسياسية ضد لبنان استعداداً للهجوم عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حاصباني: لا دولة قوية بلا جيش قوي وحده يحمل السلاح

معلومات الكاتب