أخبار عاجلة

الحريري: أقبل بتوزيرهم.. وهذا شرطي!

الحريري: أقبل بتوزيرهم.. وهذا شرطي!
الحريري: أقبل بتوزيرهم.. وهذا شرطي!
كتبت راكيل عتيق في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "الحريري: أقبل بتوزيرهم.. لكن بشرط؟": " تأليف الحكومة متوقِّف في "المربع الصفر"، وبخطوة ينتقل إلى مربع الحسم الإيجابي، فمَن سيدفع الى ذلك، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون؟ أو رئيس الحكومة المُكلّف سعد الحريري؟ أو "حزب الله"؟ أو الثلاثة معاً بالتكافل والتضامن، علماً أنّ الجميع يرمي كرة الحلّ في ملعب "بيّ السُنّة".

وأضافت: "تؤكّد مصادر "حزب الله" لـ"الجمهورية"، أنّ "العقدة تراوح مكانها ولا تقدّم أو تغيّر أو تبدٌّل في المواقف"، وتشدّد على أنّ "الحلّ في يد الحريري".

الحريري يرفض اعتبارَ أنّ هذه العقدة تخصه فقط، فليس هو وحده مسؤولاً عن البلد وأمنه واقتصاده بل إنّ الجميع مسؤولون، كذلك إنّ عمرَ العهد يقصر، ومَن يصرخ بالصوت العالي ويتكلّم باسم المواطن وحقوقه فليُقدٍّم ما يقدر عليه "كما قدّمنا نحن ما باستطاعتنا".

ويقول قريبون من الحريري لـ"الجمهورية"، إنهم يضعون العقدة عند الرئيس المكلف ويشترطون عليه، وإن كانوا يعتبرون أنّ التمثيل السُني مُشكلة الحريري، فهو يردّ عليهم قائلاً بصريح العبارة: "لا أريد ضمّ أولئك النواب الستة إلى حكومتي، وإن لم يرضِكم موقفي قوموا ما في وسعكم القيام به دستورياً واعزلوني".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب