رواية إسرائيلية جديدة.. 'مصنع بلوكات تحوّل إلى نفق'!

رواية إسرائيلية جديدة.. 'مصنع بلوكات تحوّل إلى نفق'!
رواية إسرائيلية جديدة.. 'مصنع بلوكات تحوّل إلى نفق'!
زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ عملية "درع الشمال" التي أعلنت إسرائيل عن انطلاقها أمس مستمرة، قائلاً: "درع الشمال يتواصل ومعه تتواصل أعمال البحث واكتشاف واحباط أنفاق حزب الله الارهابية. هكذا يستخف حزب الله بمصلحة سكان لبنان وقرارات وتعهدات حكومتهم ويتحرك بهذه القرى كأنه صاحب القرار والسيادة".

وادعى أدرعي على حسابه على "تويتر" أنّ تم "كشف النقاب عن مصنع البلوكات المدني في كفركلا الذي تحول الى مكان انطلاق نفق حزب الله الهجومي"، زاعماً أنّ "المبنى استخدم حتى العام 2014 كمصنع بلوكات حيث يقع أمتار معدودة من موقع ودورية لقوات اليونيفيل. النفق ينطلق من المبنى ويجتاز الخط الأزرق بمسافة نحو 40 متر الى داخل إسرائيل ".

وقال: "لقد تابعنا المبنى والنشاطات فيه منذ العام 2014 بعد ان تأكد ان النشاطات المدنية فيه تنخفض وتزداد النشاطات العسكرية ومن بينها مشاهدة شاحنات تقوم باخلاء الأتربة من المبنى الى موقع أخرى في كفركلا. حزب الله حرص على اخفاء كل ذلك من سكان كفركلا ومن اليونيفيل ومن إسرائيل".

وكان أدرعي نشر مساء تسجيل فيديو زعم أنه لعناصر من "حزب الله" داخل الأنفاق التي تدعي إسرائيل وجودها.

يُشار إلى أنّ الجيش الإسرائيلي أعلن أمس إطلاق عملية "درع الشمال" تستهدف كشف وإحباط أنفاق يحفرها "حزب الله"، على حدّ مزاعمه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب