ماكرون هنأ عون بالإستقلال: بإمكانكم الإعتماد على دعمنا

ماكرون هنأ عون بالإستقلال: بإمكانكم الإعتماد على دعمنا
ماكرون هنأ عون بالإستقلال: بإمكانكم الإعتماد على دعمنا
أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "إلتزام فرنسا دعمها للبنان ونموذجه الفريد في وجه التحديات الكبيرة التي يواجهها، وتمسكها بوحدته وإستقلاله وسيادته وسلامة أراضيه وإستقراره". 

ولفت الرئيس ماكرون في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمناسبة عيد الاستقلال الـ75، الى "أهمية إعتماد لبنان سياسة النأي بالنفس حيال الصراعات التي تحيط به كي يبقى بعيدا عن التنافس بين القوى الاقليمية وأن يباشر بالإصلاحات الضرورية كي ينهض بإقتصاده".


وجاء في رسالة الرئيس الفرنسي: "إن فرنسا المتمسكة بقوة بالحفاظ على هذا النموذج اللبناني وعلى وحدة وطنكم وسيادته واستقلاله والاستقرار فيه ستواصل تقديم كل الدعم لكم، في الوقت الذي لا يزال وطنكم يواجه فيه تحديات جمة. إنّ اعتماد لبنان سياسة صارمة بالنأي بالنفس عن النزاعات التي تحيط به، أمر جوهري لكي يبقى بمنأى عن التنافس القائم بين القوى الاقليمية. ومن الواجب إطلاق عجلة الإقتصاد اللبناني، كما أنّه من الواجب أيضاً ان تسلك الاصلاحات الضرورية طريقها بهدف الاستجابة لحاجات كامل الشعب اللبناني. كذلك فإن لبنان، الذي حمل اكثر من طاقته عبء النزوح السوري، يجب ان يبقى معتمدا على المساعدات الدولية المقدمة الى النازحين والى الدول المضيفة لهم طالما ان ظروف العودة الامنة والطوعية لم تكتمل بعد". 

لقاءات عون
وشهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية وديبلوماسية وثقافية، حيث إستقبل الرئيس عون رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان وعرض معه عمل المجلس والاوضاع العامة. كما إستقبل سفير أرمينيا صاموئيل مكرتشيان في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان وإنتقاله الى سفارة أرمينيا في بولندا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موظفو الادارة العامة: الاستمرار بالإضراب وعدم الحضور الى مراكز العمل لآخر أيلول

معلومات الكاتب