الإعتداءات على عناصر الأمن تابع.. من 'يستوطي حيط' الدولة؟ (فيديو)

الإعتداءات على عناصر الأمن تابع.. من 'يستوطي حيط' الدولة؟ (فيديو)
الإعتداءات على عناصر الأمن تابع.. من 'يستوطي حيط' الدولة؟ (فيديو)
مشهدٌ بات يتكرّر كثيراً في المدّة الأخيرة يكادُ يتحوّل إلى أمرٍ طبيعي يمرّ مرور الكرام في يوميات المواطنٍ اللبناني.

المشهد المقصود هو مشهدُ الإعتداءات المتكرّرة على العناصر الأمنية في عددٍ من المناطق اللبنانية ولأسباب مختلفة لا تبرّر بطبيعة الحال الإعتداء على أيّ عنصر أمني، حيث أنّ البعض وحين يشعر بـ"فائض قوّة" أو أنّ "إلو ضهر" يتجرأ بدون أيّ رادعٍ و"يستوطي حيط" الدّولة.


في أحدث حلقات هذا المسلسل، ما نشرته صفحة "وينيه الدولة"، يوم أمس الأحد، حيث ظهر أحد الأشخاص وهو يعتدي على عنصرٍ في قوى الأمن الداخلي قيل إنّه في منطقة زغرتا أثناء قيامه بمهامه في تنظيم السير، لتصدر المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي بياناً أشارت فيه إلى أنّه "وأثناء قيام أحد رتباء سير زغرتا بمهامه، تعرض للإعتداء بالضرب من قبل المواطن "ط. ب"، الذي تبيّن أنّه بحالة سكر ظاهر، وقد تمّ توقيفه وحجز سيارته".

" data-width="420">

وقد عبّر المواطنون عن استيائهم من المشهد ورفضهم لكلّ أنواع "البلطجة" بحقّ رجال الدولة، مطالبين المعنيين والمسؤولين بالتدخّل والتشدّد في معاقبة كلّ من يشعر بأنّه "فوق القانون".

وكانت حوادث التعدّي على العناصر الأمنية قد تكرّرت في المدّة الأخيرة حيث نشرت صفحة "وينية الدولة" في وقت سابقٍ مقطع فيديو لسيّدة تهدّد وتشتمُ ضابطاً وعناصر في قوى الأمن في مطار "رفيق الحريري الدولي" – بيروت، بعد أن تمّ تسطير ضبطٍ بحقّها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التشكيل يراوح مكانه… “ميقاتي متفائل”

معلومات الكاتب