أخبار عاجلة
النواب السنّة "بيضة القبّان"؟ -
كيف تعالج الصداع النصفي المزمن.. افهم المحفزات -
"حزب الله" متخوّف وباسيل يريد تعديلات كبيرة -
رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة!؟ -
أطعمة يجب تجنبها في وجبة الإفطار.. أبرزها الكيك -

عون: أزمة الحكومة كبرت ونبحث عن 'أم الصبي'

عون: أزمة الحكومة كبرت ونبحث عن 'أم الصبي'
عون: أزمة الحكومة كبرت ونبحث عن 'أم الصبي'
اعتبر الرئيس ميشال عون، أن أزمة تأليف الحكومة لم تعد صغيرة لأنها كبرت، في وقت يبرز تناقض في مواقف "حزب الله" حيال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

وقال عون خلال استقباله المشاركين في سباق البدل السنوي لعيد الاستقلال والوفد الإداري والتنظيمي "نجتاز اليوم أزمة تأليف الحكومة التي لم تعد أزمة صغيرة لأنها كبرت. وهي أزمة يحضرني فيها حكم سليمان الحكيم يوم أتت إليه امرأتان مع طفل وكل منهما تدّعي أنّها أمه. وبعد جهد جهيد، قال إنه سيحكم بالعدل بينهما بأن يتم تقطيع الطفل إلى قطعتين لكل واحدة قطعة. فصرخت إحداهن: لا تقتله بل اعطه كلّه إلى الأخرى، فعرف سليمان عندها من هي الأم الحقيقية. ونحن اليوم نريد أن نعرف من هي أم لبنان لكي نعطيها لبنان. وسأكتفي بهذه الكلمة الموجزة".


وفي حين أكدت مصادر مطلعة موقف الحزب "أنه لا بديل بالنسبة إليه عن الحريري" لكنّه في نفس الوقت يتمسّك بتمثيل حلفائه من "سنة 8 آذار"، تجد مصادر الحريري في هذا الموقف "الرأي ونقيضه". 

وتقول المصادر لـ"الشرق الأوسط" إن الحزب "يحاول تطويع الحريري وفرض شروطه عليه"، وتضع المعلومات حول "البديل" في خانة الضغوط، مضيفة أن "رئيس الحكومة المكلف لن ينصاع للضغوط". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري بحث وآن غيغان في العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا

معلومات الكاتب