من بيروت إلى اليابان مروراً بفرنسا والبرازيل.. شقق غصن تحبس الأنفاس (صور)

نشرت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية تقريراً عن عقارات رجل الأعمال اللبناني الأصل، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي سابقاً لشركتي "نيسان" اليابانية و"رينو" الفرنسية، ورئيس مجلس إدارة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية، كارلوس غصن الموقوف في اليابان منذ الإثنين بشبهة التهرب الضريبي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الشرطة اليابانية دهمت منزل غصن الفاخر في طوكيو المقدرة قيمته بـ 3.49 مليون دولار تقريباً بعد توقيفه، مشيرةً إلى أنّ شقته الكائنة في الطابق العلوي تشرف على العاصمة اليابانية.


شقة غصن في طوكيو 
المبنى الكائنة فيه شقة غصن في طوكيو 

وأوضحت الصحيفة أنّه يتردد أنّ غصن استخدم أموال "نيسان"، وتحديداً 17.8 مليون دولار أميركي، لشراء شقق في باريس وبيروت وريو دي جانيرو وهولندا.

وتابعت الصحيفة بأنّ شقة غصن في البرازيل تقع في أحد أغنى الأحياء في العاصمة، وتحديداً في شارع تيموتيو دا كوستا في ليبلون، وتطل على تمثال المسيح المخلص الشهير، مشيرةً إلى أنّ نجمي كرة القدم رونالدو وروماريو يقطنان في ذلك الحي أيضاً.

المبنى الذي يُعتقد أن غصن اشترى شقة فيه في البرازيل 

في ما يتعلق بشقة غصن في باريس، قالت الصحيفة إنّه يُعتقد بأنّه اشتراها من أموال "نيسان" في ضاحية بولوني-بيلانكور.


المبنى الذي يُعتقد أنّ غصن اشترى شقة فيه في فرنسا 

توازياً، نقلت الصحيفة عن الموقع الإخباري الياباني "NHK" نقله عن مصادر قولها إنّ غصن استفاد من مئات آلاف الدولارات عبر أحد فروع "نيسان"، حيث أنفقها على رحلات عائلية ومآدب عشاء.

يُذكر أنّ الصحيفة الشقة لم تتناول أو تنشر صور الشقة التي يتردد أنّ غصن يملكها في بيروت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موظفو الادارة العامة: الاستمرار بالإضراب وعدم الحضور الى مراكز العمل لآخر أيلول

معلومات الكاتب