اختتام مؤتمر الانتربول في دبي بحضور اللواء عثمان

ترأس المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وفداً رسمياً، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الـ87 للجمعية العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول"، الذي عقد في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية وحضور نائب رئيس الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن ستوك، ورئيس مؤسسة الأنتربول من أجل مجتمع أكثر أماناً الوزير السابق الياس المر إضافةً إلى مشاركة مسؤولين من دول عديدة، بينهم وزراء داخلية وعدل وقادة شرطة وأجهزة أمنية من كل أنحاء العالم.

وعلى هامش المؤتمر، عقد اللواء عثمان عدة لقاءات جانبية مع عدة وفود بينها اجتماع مع قائد شرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، وجرى التباحث في أمور تهمّ البلدين. وخلال اللقاء تمنى اللواء عثمان الفوز لمرشح دولة الإمارات في عضوية اللجنة التنفيذية. وعقد إجتماع آخر مع رئيس وحدة "الأنتربول" في شرطة اليابان. وقد تمحورت هذه اللقاءات حول مواضيع تهدف إلى التنسيق وعرض لأمور تساهم في سرعة تنفيذ مهام "الأنتربول" لدى الدول الأعضاء.

واستمرت أعمال المؤتمر لعدّة أيام، تحت شعار "الأمن في عصر المعلومات"، بهدف اتخاذ القرارات المناسبة المتعلّقة بتعزيز الأمن العالمي في مواجهة تزايد "الجرائم الإلكترونية وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتية".

بتاريخ اليوم 21/11/2018 تم إنتخاب السيد KIM JONG YANG من كوريا الجنوبية رئيساً للانتربول، كما انتخب ممثلين عن القارات في الانتربول بينهم ممثل آسيا الاماراتي اللواء احمد ناصر الريسي.

وفي الختام أعلنت مؤسسة الانتربول عن إنشاء صندوق لمساعدة عائلات شهداء الشرطة في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جعجع: لا يكتمل الإنسحاب السوري قبل عودة الأسرى اللبنانيين
التالى حواط إلى القرم: للمحافظة على “منجم الذهب” لتكون ايراداته وخدماته لمصلحة اللبنانيين

معلومات الكاتب