أخبار عاجلة
كانافارو يترك غوانزو بالتراضي -

سفيرة جامعة للبنانيين.. كيف عايدها المحبون؟

سفيرة جامعة للبنانيين.. كيف عايدها المحبون؟
سفيرة جامعة للبنانيين.. كيف عايدها المحبون؟
سفيرة جامعة للبنانيين... كيف عايدها من فرقوهم؟
"يا قمرا، شو كانت حلوة الليالي، ولما القمر غاب، تذكر آخر مرة شو قلتلي، موعدنا بكرا وشو تأخر بكرا، اديش كان في ناس، نطرتك سنة، وصرلي شي مية سنة مشلوح بهل دكان، يبقى حنا السكران قاعد خلف الدكان بغني، من قلبي سلام لفيروز، في يوم ميلاد سفيرتنا الي النجوم." تغريدة نشرتها إحدى المغردات على تويتر قد تكون نداءاً من كل من أحب فيروز وعشق صوتها الماسي لتذكرنا بابداعات شخص بات اسمه مرتبطاً بوطن.
فيروز التي جمعت اللبنانيين في الحرب والسلم على حبها وعلى الوطن الذي رسمته بصوتها وبات حلم الجميع والوطن عايدها أهل السياسة والفن كلّ على طريقته ومن مختلف التوجهات السياسية.
ففي السياسة كتب النائب أنطوان حبشي: صوتٌ نلقي عليه آلامنا وآمالنا...نشاركه أفراحنا... نتقاسم معه  كل صباح الخبز والملح... يجعلنا نحبّ لبنان أكثر... لها أمنياتنا والمحبّة

النائب بولا يعقوبيان غرّدت وقالت: الرحابنة وفيروز ما اعطوا فقط فن رائع وحب وانسانية وسلام، خلقوا عصب وطني جامع، ملوك الطوائف أطاحوا بكثير من العصب الوطني، #يوم_فيروز عيد لبناني بيرجع بيقلنا انو وطننا عم يخلق جديد لبنان الكرامة والشعب الفهيم.

النائب ابراهيم كنعان غرّد بدوره: صحيح ان يوم فيروز هو تاريخ ولادتها لكن صوتها بات ايقونة أيامنا نحملها صلاة في لحظات حبّنا كما ثورتنا وعنفواننا ونضالنا...هي صورة لبنان الحقيقي الجايي...ووطن الندي والزنبق ... وطن جدودي.

زياد حواط قال بدوره: في يوم فيروز نشكر صوتاً بات رمزاً لوطن... "بحبّك يا لبنان" ومع صوت فيروز نحبّك أكثر...

القيادية في تيار المردة فيرا يمين قالت بدورها: صوتك رغيف وأوجاعنا فتات صوتك وطن وأهواؤنا شتات

مسؤول الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريّس قال من جهته: فيروز تعيدنا إلى الزمن الجميل، إلى لبنان القديم قبل أن تتلوث مياهه العذبة بأنهر المجاري الصحية، وقبل أن تسحب هواءه النقي ناطحات السحاب، وقبل أن يقطع سكينة بلداته ضجيج الحافلات والشاحنات... إنها تمثل ذاكرة الوطن الذي رحل وأمل الوطن المرتجى الذي لن يأتي... عقبال المئة!

المحامي سليمان فرنجية غرّد بدوره وقال: لبنان مُنهَك وصوت فيروز يُبقيهِ حياً...

كما كان للفنانين أيضاً معايدتهم الخاصة لفيروز، فقد غرّد النجم زين العمر قائلاً: فيروز... عقبال المئة

أما النجمة باسكال مشعلاني فغرّدت قائلة: يوم فيروز ينعاد عليكي بالخير والصحه وطول العمر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موظفو الادارة العامة: الاستمرار بالإضراب وعدم الحضور الى مراكز العمل لآخر أيلول

معلومات الكاتب