عثمان عرض مع رامبلنغ مراحل مشروع الدعم البريطاني لقوى الأمن

عثمان عرض مع رامبلنغ مراحل مشروع الدعم البريطاني لقوى الأمن
عثمان عرض مع رامبلنغ مراحل مشروع الدعم البريطاني لقوى الأمن
عقد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، قبل ظهر اليوم، إجتماعا في قاعة الشرف بثكنة المقر العام، حضره السفير البريطاني كريس رامبلنغ على رأس وفد من السفارة، ضم: رئيس صندوق مواجهة النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار أيان غرفيث، مسؤولة البرنامج الأمني سارة قرنفل، ملحق الشرطة في السفارة روب شيفيرد، إضافة إلى فريق مشروع الدعم البريطاني الذي ضم: مدير المشروع آلان ماكروم، مدير البرامج جوناثن ماكلفر، مدير العمليات مارك معوض، مسؤولة المراقبة والمتابعة سارة جولياكس.

وعن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي حضر كل من: مفتش عام قوى الامن الداخلي العميد جوزف كلاس، قائد وحدة القوى السيارة العميد فؤاد حميد الخوري، قائد شرطة بيروت العميد محمد الايوبي، قائد معهد قوى الامن الداخلي العميد أحمد الحجار، والرائد طارق مكنا أحد ضباط قسم الأبحاث والدروس.

وتم في الاجتماع عرض للمراحل التي قطعها مشروع الدعم البريطاني لقوى الامن الداخلي، لا سيما مسار تطبيق الخطة الاستراتيجية لقوى الامن وتعميم الشرطة المجتمعية في الفصائل الإقليمية لوحدة شرطة بيروت، إضافة إلى مجالات تعاون أخرى.

وأكد الحضور "حسن سير هذه المراحل ومتابعتها بشكل متواصل ودقيق، حتى تصل الى الخواتيم المرجوة منها".

وفي الختام، قدم عثمان درعا تذكارية إلى ملحق الشرطة في السفارة عربون شكر وتقدير، لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.

الأمين المساعد للدفاع والامن الفرنسي
وكان عثمان استقبل الأمين العام المساعد للدفاع والامن الوطني الفرنسي اللواء Xavier woillemont على رأس وفد، في زيارة جرى في خلالها البحث في سبل تطوير العلاقات بين الطرفين وتبادل المعلومات في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب. وقدم عثمان الى woillemont درعا تذكارية عربون محبة وتقدير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب