أخبار عاجلة

الخوري من الديمان: لتتحرك المؤسسات المعنية لحلّ الازمة في طرابلس

الخوري من الديمان: لتتحرك المؤسسات المعنية لحلّ الازمة في طرابلس
الخوري من الديمان: لتتحرك المؤسسات المعنية لحلّ الازمة في طرابلس

التقى غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم السبت، في الديمان الرئيس العام الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية هادي محفوظ، والرئيس العام السابق نعمة الله الهاشم  مع مجلس المدبّرين الذي يضمّ الاباء جورج حبيقة النائب العام، ميشال بو طقة، جوزف قمر وطوني فخري. ووضع الاباء غبطته في أجواء مجمعهم الانتخابي الذي انهى اعماله امس، وفي ما سيعمل المجلس الجديد على تحقيقه واستكماله في المجالات الروحية والراعوية والاجتماعية عبر الاديار والرسالات في لبنان وبلدان الانتشار. من جهته هنأ غبطته الرئيس العام الجديد ومجلس المدبّرين، مشددًا على الدور المضاعف المطلوب من الرهبانية الاضطلاع به نظرًا لصعوبة الأوضاع التي يعيشها لبنان، وهو دور تاريخي أسهم دومًا في الحدّ من تداعيات الازمات التي عرفها لبنان. وتمنى البطريرك الراعي للمجلس الجديد التوفيق في تحقيق الانتحارات المعلّقة على الرهبانية.

والتقى نجاد فارس يرافقه مدير عام مؤسسة فارس العميد وليام مجلي، ونقل فارس تحيات والده، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس وتمنياته بنجاح المساعي الانقاذية التي يبذلها غبطته لمواجهة تداعيات الازمة الوطنية القائمة. واطلع غبطته على ما يقوم به من اتصالات على الساحة الداخلية بهدف تعزيز الحوار الوطني وتوسيع المشترك بين مختلف الأطراف اللبنانية مواكبة للأوضاع الراهنة وللاستحقاقات المقبلة، بالإضافة الى مبادرات التضامن الاجتماعي في ظل الازمة الاقتصادية المعيشية القاسية. وقد حمّل البطريرك الراعي فارس تحياته الى الرئيس عصام فارس وتقديره الدائم لدوره الداعم للبنان والمتضامن مع أبنائه.

والتقى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ايلي الخوري، الذي عرض للبطريرك المشاكل العامة التي تعاني منها مدينة طرابلس وبخاصة موضوع الكهرباء والمولدات  وموضوع مياه الشفة. وقال خوري، “تشرفت بزيارة صاحب الغبطة والزيارة اليوم تندرج في إطار الزيارات التي قمنا بها لسماحة مفتي طرابلس والشمال والمسؤولين المعنيين بشؤون المدينة ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، ووزير الاقتصاد أمين سلام،  لعرض أزمة المولدات لا سيما بعد توقف معمل دير عمار، وموضوع مياه الشفة الحاصل مؤخراً. وعرضت مع غبطته ما يمكن عمله لتحريك المؤسسات المعنية او ما تبقى منها من أجل المساعدة في حل هذه الأزمة المتفاقمة والتي من المحتمل ان تتفاقم اكثر فأكثر في طرابلس وكل لبنان.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب