أخبار عاجلة

واكيم: “هلق فاق عون؟”

واكيم: “هلق فاق عون؟”
واكيم: “هلق فاق عون؟”

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم أنه “غير مرشح للانتخابات النيابية والمعركة بالنسبة لنا ليست معركة أشخاص إنما معركة أكثرية نيابية”. وشدد على أنني “عندما دخلت الى القوات اللبنانية لم يكن هدفي ان أكون نائباً أو وزيراً والقواتي يكمل عمله في حزبه”.

ولفت واكيم عبر “الجديد”، الى أننا “دخلنا مرحلة الانتخابات النيابية التي يجب أن تتم وفق جميع المعايير ونحن اليوم وسط أزمة اقتصادية حادة ونحتاج للدعم الخارجي الذي مدخله واضح وهو انتاج سلطة جديدة، “من هون إنو هلق فاق رئيس الجمهورية بس دخلنا بهالمرحلة”.

وسأل واكيم، “من وافق على الحوار؟ الموافقون هم اقطاب الحكومة، ليتفضلوا ويجتمعوا في مجلس الوزراء فذلك أصح وأنسب”. ووجه واكيم نصيحة للمتحاورين، وقال، “ليعملوا على الانتخابات من الآن وحتى وقتها أفضل من محاولة العهد تعويم ذاته”.

ورأى أنه “بعد 10 اشهر من التعطيل تم تشكيل الحكومة، واليوم نحتاج لدقيقة من غيمة “مش حرام اليوم تعطيل الحكومة؟”.

وقال، “نحن الطرف السياسي الوحيد الذي طالب بانتخابات نيابية مبكرة، واليوم الحكم على إيصال عون الى الرئاسة يُدرس بظروف المرحلة التي تم فيها. ومعروف عنا أننا لا نبحث عن القواتي دائماً إنما نبحث عن أطراف صديقة ونحن لم يكن هدفنا يوماً السلطة إنما كان الهدف إعادة المسيحيين الى الدولة، وساهمنا بوصول عون ولكنه لم يتصرف كما يفترض”.

وأضاف، “لا نؤمن بالأكثرية الحالية وبقدرتها على انتاج دولة ومن هنا قرارنا واضح بضرورة قلب هذه المنظومة ومعنا كل الشعب الثائر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “متعاقدو الأساسي”: اليوم الاول للدراسة سجل سقطة مدوية للسلطة
التالى الحواط: ليكن العام المقبل عام تحرير الشرعية

معلومات الكاتب