أخبار عاجلة

“كورونا” يهدد عكار بالإقفال

“كورونا” يهدد عكار بالإقفال
“كورونا” يهدد عكار بالإقفال

عادت الخشية من تفشّي فيروس كورونا إلى الواجهة مجدّداً في محافظة عكار مع الارتفاع اليوميّ في أعداد المصابين المسجّلين لدى الجهات الرسمية، وسط تراخٍ ملحوظ بخصوص الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقّي اللقاحات، تحديداً في عدد من المدارس بين الأساتذة والطلاب.

ودفع الوضع الحالي محافظ عكار المحامي عماد لبكي إلى إصدار تعاميم متكرّرة إلى الاتحادات البلدية والبلديات والمخاتير، تقضي بضرورة التشدّد في تطبيق الإجراءات الصحيّة للحؤول دون الوقوع تحت طائلة مخاطر الوباء.

وفي تقرير لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، صدر يوم أمس الإثنين، بلغ عدد الإصابات الجديدة المسجّلة لديها 30 إصابة، ليرتفع إجماليّ عدد الحالات الإيجابية خلال أسبوعين إلى 365 حالة.

ودعت خلية الأزمة في بلدة القبيات في بيان أصحاب المحالّ والزبائن إلى التشدّد في تطبيق إجراءات الوقاية، مشيرة إلى أن الشرطة البلدية بدأت القيام بدوريات في هذا الشأن، وطلبت إلى المدارس تطبيق البروتوكول الصحيّ المعتمد، على أن تقوم الخلية، بالتنسيق معها، لإجراء فحوص PCR لعيّنات منها لدراسة مدى خطورة الوضع وتقدير القرار الأفضل بالتنسيق مع المعنيين.

كذلك دعت “أصحاب المقاهي والملاهي لتقدير الظروف وأخذ المبادرات خاصّة مع قدوم فترة الأعياد”.

وأكّدت أنها تؤمن فحوص PCR مجانية لمن تقتضي حالتهم الصحية، مشيرة إلى أنها ستعلن عن الخطوط الساخنة الجديدة. للتواصل مع خلية الأزمة في البلدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوطني الحر: كسبار فاز مدعوماً من التيار
التالى حجّار: تمت الموافقة على دفع رواتب موظّفي مراكز الخدمات الانمائية

معلومات الكاتب