أخبار عاجلة
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

“لجنة طلاب الجامعات الأجنبية”: للتجمع غداً في “الاونيسكو”

“لجنة طلاب الجامعات الأجنبية”: للتجمع غداً في “الاونيسكو”
“لجنة طلاب الجامعات الأجنبية”: للتجمع غداً في “الاونيسكو”

أوضحت لجنة الاهالي في الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية، أن “وفداً منها ضم نايف غيث، رياض الخوري وأماني المصري، التقى السفيرة كارولين زيادة في وزارة الخارجية والمغتربين، في اطار متابعة شؤون الطلاب اللبنانيين في الخارج وسعيا للتخفيف من الصعوبات التي تواجههم في ظل الأزمة الراهنة”.

وأضافت في بيان، أن “السفيرة زيادة عرضت خلال الاجتماع لمهام وزارة الخارجية وطواقمها الديبلوماسية والقنصلية والجهود المبذولة من قبلها منذ اندلاع هذه الأزمة لمساعدة الطلاب في الخارج، كذلك التنسيق والتجاوب المتواصل مع لجنة الاهالي في الجمعية منذ سنتين لخدمة هذه القضية. كما تم البحث في مختلف الصعوبات التي تعترض الطلاب والتي جرى عرضها في اجتماعات سابقة في السرايا الحكومي مع رئاسة مجلس الوزراء وطلب المساعدة في حل هذه الصعوبات: المساعدة في حل مشاكل المهل مع الجامعات، الخط الساخن، الرسوم القنصلية للباسبورات والمصادقات، كذلك العمل لرفع مستوى التواصل مع الدول المعنية للتخفيف من وطأة الأزمة. وتم التطرق الى امكانية تقديم المساعدات المالية للطلاب والتي يمكن الحصول عليها بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتمكين الطلاب وفق آلية مدروسة تناسب أعلى معايير الشفافية تطال اكبر عدد منهم من خلال منصة الكترونية سيتم تعميمها بالتنسيق مع جمعيتنا”.

وأشارت اللجنة الى أن “السفيرة زيادة أبدت استعداد وزارة الخارجية والمغتربين الدائم والتواصل المستمر لخدمة الطلاب في الخارج، وفقا للصلاحيات الممنوحة لها والامكانيات المتاحة، وتم التأكيد في نهاية الاجتماع على السعي للتعاون من اجل الوصول بطلابنا الى بر الامان”.

ولفتت الى أنه “لمتابعة شؤون الطلاب واستكمالا لمسيرة لجنة الاهالي في الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية للمطالبة بإقرار اقتراح تعديل قانون الدولار الطلابي 193، دعت لجنة الاهالي الى التجمع عند العاشرة والنصف من صباح غد الخميس أمام مكان انعقاد مجلس النواب في الاونيسكو”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب