أخبار عاجلة

اتهامات عونية… الحريري يعرقل حتى لا يعطي فرصة للعمل في عهد الرئيس

اتهامات عونية… الحريري يعرقل حتى لا يعطي فرصة للعمل في عهد الرئيس
اتهامات عونية… الحريري يعرقل حتى لا يعطي فرصة للعمل في عهد الرئيس

يرى عضو تكتل لبنان القوي ماريو عون أنه “بصفته الشخصية مقتنع بأن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري لا يريد تشكيل حكومة حتى لا يعطي أي فرصة للعمل في عهد الرئيس ميشال عون”، موضحاً عبر “الشرق الأوسط” أن “رفض الرئيس وتياره السياسي تسمية الحريري للوزيرين ليس من باب الصراع على الصلاحيات أو التحدي والشعبوية وحشد الشارع، فهما وزيران مسيحيان والتيار كتلة وازنة”.

وأضاف أنه “إذا كان لا يمكن أن تسمي كتلة التيار الوطني الوزيرين، فإنها لن تقبل أن يسميهما الحريري”. ويتابع، “لأن الأمور وصلت إلى حد لوي الذراع، وهو أمر يرفضه الوطني الحر والرئيس، كان المخرج أن يسمي هذين الوزيرين طرف ثالث”.

واستغرب عون الحديث عن معارك انتخابية نيابية أو رئاسية مبكرة يقوم بها “التيار” من باب تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن “التيار يريد تشكيل حكومة منسجمة تكون فريق عمل واحداً، وتتمتع بالاختصاص والمصداقية والشفافية، وتبدأ بالتدقيق الجنائي، وتتابع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، لا أكثر ولا أقل، وقال، “من المبكر الحديث عن الانتخابات، لا سيما الرئاسية التي لن تبدأ معركتها قبل 6 أشهر من انتهاء الولاية الرئاسية، وإلا يكون التيار يقوم بالتضييق على الرئيس، وهذا غير منطقي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب