أخبار عاجلة
بيفاني مصرّ على استقالته -
هاجس البطريرك الراعي العمل من أجل إنقاذ لبنان -
مشاورات للبحث في تشكيل لقاء معارضة وطني -
تبريرات غير مقبولة -
دياب حاول إقناع بيفاني بالعودة عن استقالته -
دياب يشكو أجهزة الدولة -
إبراهيم عاد من الكويت بأجواء إيجابية جداً -
مقدمات نشرات الاخبار المسائية -

لمواجهة 'كورونا'.. فيتامينات موجودة في كل مطبخ!

لمواجهة 'كورونا'.. فيتامينات موجودة في كل مطبخ!
لمواجهة 'كورونا'.. فيتامينات موجودة في كل مطبخ!
غالبية النصائح التي يوصي بها الخبراء من أجل تفادي فيروس «كورونا» هي في الواقع بسيطة جداً. إنها تشمل بالتأكيد غسل اليدين لمدة 20 ثانية بالمياه والصابون، والحفاظ على سلامة وظائف الجسم من خلال التمسّك بحركة منتظمة والانتباه جيداً إلى الأكل المستهلك خصوصاً لجهة التركيز على المأكولات الغنيّة بمعدن الزنك والفيتامين C. لكن لمَ هذين العنصرين تحديداً؟

رغم عدم وجود دلائل كافية عمّا إذا كان الزنك أو الفيتامين C يؤثران في مدة «كوفيد-19» أو حدّته، لكن هناك دافع للاعتقاد بأنهما يؤديان دوراً فعّالاً في هذا المجال.

فاستناداً إلى اختصاصي طب الطوارئ الدكتور أنطوني كارديلو، من كاليفورنيا، يعتقد الأطباء أنّ إضافة الزنك والفيتامين C قد تكون فعّالة في علاج فيروس «كورونا» لأنه ثبُت أنهما يساعدان على تقصير نزلات البرد، والتي قد تحدث بسبب أنواع من الفيروسات التاجية التي لا علاقة لها بـ»كوفيد-19». ولفت كارديلو إلى أنّ فرضيّته مدعومة بما يعرفه الأطباء مُسبقاً، وهو أنّ الزنك يستطيع تعطيل الفيروسات، ولكنّ طريقة ذلك لا تزال غير مفهومة.

إذا كنتم تريدون إدخال الزنك والفيتامين C إلى نظامكم الغذائي، إليكم بعض الوسائل للحصول عليهما عن طريق المأكولات اليومية. ولكن، تذكروا أنّ استمداد هذه المغذيات من الطعام يختلف عن تناولها على شكل مكملات، ما يعني أنّ تأثيراتها في الفيروسات قد تختلف عن تلك التي توصلت إليها الدراسات.

الأطعمة المليئة بالزنك

• المحار: بحسب موقع «Healthline 6»، إنّ حبّات متوسطة الحجم من المحار تحتوي على 291 في المئة من الاحتياجات اليومية للزنك. الصيف على الأبواب، لذلك يمكنكم الإفادة من شراء هذه الثمار البحرية من متجر السمك.

• اللحوم الحمراء: اللحوم الداكنة تملك مستويات أعلى من الزنك مقارنةً بتلك البيضاء. ورغم ارتباط كثرة اللحوم الحمراء بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، غير أنّ استهلاكها باعتدال وبشكل متوازن مع أطباق جانبية صحّية قد يشكّل مصدراً جيداً للزنك.

• الفاصولياء والعدس: إنّ كوباً واحداً من العدس يؤمّن 23 في المئة من الاحتياجات اليومية للزنك. كذلك تُعتبر البقوليات الأخرى، مثل الفاصولياء البيضاء والحمّص، من بين المأكولات الغنيّة بالزنك. لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 'كمامة ذكية' تترجم لـ 8 لغات ويمكنها الاتصال عن طريق الهاتف (فيديو)

معلومات الكاتب