أخبار عاجلة
كارثة زراعيّة.. “أنقِذوا موسم البطاطا” -
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

مفاجأة طبية.. تغير الطقس المفاجئ قد يسبب سكتة دماغية!

مفاجأة طبية.. تغير الطقس المفاجئ قد يسبب سكتة دماغية!
مفاجأة طبية.. تغير الطقس المفاجئ قد يسبب سكتة دماغية!
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون من جامعة "إلينوي" في شيكاغو، أن تغيرات الطقس التي تسبب تغيرات جذرية في الضغط الجوي قد تزيد من حدوث نوع من السكتة الدماغية يعرف باسم النزف الدماغي الداخلي العفوي، وهو تمزق الوعاء الدموي في الدماغ.

ووفقاً للموقع الطبي الأميركي "MedicalXpress"، قال الدكتور "راجيف جارج" وهو أستاذ مساعد في قسم العلوم العصبية في جامعة إلينوي في شيكاغو، إن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى زيادة خطر النزيف داخل المخ، حيث إن درجة الحرارة تؤثر على الضغط الجوي والعكس صحيح.


وأشار "جارج" إلى عدم القدرة على معرفة أيٍّ من هذين هما السبب في زيادة خطر النزيف، مشيرًا إلى أنّ الضغط الجوي المقابل هو على الأرجح السبب في ذلك في حال تزايد البرودة في الخارج، وليس فقط تغيير درجة الحرارة وحدها.

ووجد الباحثون أنّ المتغيرات الثلاثة التالية يمكن ربطها بمخاطر أعلى للنزيف داخل المخ "sICH": تغير في درجة الحرارة – التّغيير في الضغط الجوي – متوسط الضغط الجوي.

وأشار الباحثون إلى تأثير تغيرات الطقس عالية المخاطر على المرضى بشكل متساوٍ، مضيفين أنّه ينبغي على الأشخاص عدم التّعرض لتيّارات الهواء الباردة والاحتماء في المنزل مع تشغيل الدفايات وارتداء الملابس الثقيل عند تغيّر الطقس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يفعل صيام شهر رمضان بجسمك؟
التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب