مأكولات تسرّع خسارة الوزن.. بينها الفستق الحلبي!

مأكولات تسرّع خسارة الوزن.. بينها الفستق الحلبي!
مأكولات تسرّع خسارة الوزن.. بينها الفستق الحلبي!
طريقة الأكل التي تعتمدونها لا تؤثر فقط في معدل الوزن إنما أيضاً في صحّتكم. من خلال الأطعمة الصحيحة يمكنكم التحرّر من الكيلوغرامات الإضافية ودهون البطن، وفي الوقت ذاته تغذية الجسم بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة. فضلاً عن أنكم ستشعرون بمزيد من الرضا، وستتمكّنون من اتّخاذ الخيارات الصحّية عند الأكل خارج المنزل بفضل استقرار مستويات السكر في الدم.

إطّلعوا في ما يلي على أفضل المأكولات لتسريع خسارة الوزن، إستناداً إلى إختصاصية التغذية، بروك زايغلر، من تكساس:

بذور الكتان المطحونة

غنيّة بالألياف التي تساعد على مكافحة الجوع والشعور بالرضا. إنها تُبطئ الهضم، الأمر الذي يضمن استقرار مستويات الغلوكوز في الدم وطاقة مستدامة لساعات. يُنصح بطحن بذور الكتان قبل تناولها للحفاظ على كل فوائدها.

الكينوا

الكينوا يشكّل سلاحاً فعّالاً لخسارة الوزن. كوب واحد من الكينوا المطبوخ يحتوي على 220 كالوري تقريباً، و5 غ من الألياف، و8 غ من البروتينات. الكربوهيدرات المعقدة كتلك الموجودة في الكينوا تساعد على توفير الشبع عند تناولها مع أطعمة أخرى صحّية كالأفوكا.

الفستق حلبي

يُعدّ إضافة جيّدة إلى الحمية الهادفة لخسارة الوزن لأنه من بين السناكات الأقل احتواءً على الدهون والكالوري ويوفر أكبر عدد من المكسرات في الحصّة (49 حبّة) مقارنةً بـ18 حبّة كاجو و14 أنصاف من الجوز.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 3 اختبارات بسيطة تقيس مستوى لياقتك البدنية.. بعيداً عن الميزان

معلومات الكاتب