'مش للـ5.. للـ.. 18 سنة'.. حملة وطنية للتوعية على تلقيح الأطفال

'مش للـ5.. للـ.. 18 سنة'.. حملة وطنية للتوعية على تلقيح الأطفال
'مش للـ5.. للـ.. 18 سنة'.. حملة وطنية للتوعية على تلقيح الأطفال
أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، بالتعاون مع نقابة أطباء لبنان، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتوعية على تلقيح الأطفال تحت شعار "مش للـ5.. للـ.. 18 سنة"، وذلك بهدف التشديد على أهمية تلقيح الأطفال من الولادة وحتى عمر 18 سنة لحمايتهم من أمراض خطرة كالحصبة وشلل الأطفال.

وأكد حاصباني أنّ "تلقيح الأطفال هو من أنجع المبادرات في مجال الصحة العامة الذي يقي الأطفال خطر الموت والإصابة بإعاقات لمدى الحياة. ومن أهم الأسباب التي تساعد لبنان على تحقيق مؤشرات صحية جيدة رغم الظروف التي يمر بها، وجود قطاع خاص نفتخر به ينطلق من نقابة الأطباء والأطباء والجمعيات العلمية".
وأعلن حاصباني أن "وزارة الصحة العامة، بمبادرة جريئة، قامت حديثاً بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء الأطفال في بيروت والشمال بالسماح بإعطاء كل اللقاحات المتوافرة على الروزنامة الوطنية للتلقيح الى كل الأطباء في عياداتهم الخاصة، شرط ان يقوموا بإعطائها للأطفال مجانا، مساهمة منهم في تعزيز التلقيح الروتيني لدى الأطفال، وبذلك نتيح لكل الأطفال الذين يرتادون المراكز الصحية أو المستوصفات أو العيادات الخاصة أخذ كل اللقاحات التي تضعها الوزارة بتصرفهم بشكل عادل ومتساوي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ازاى تعرف إذا كان سيلان أنفك من أعراض كورونا أم مجرد نزلة برد

معلومات الكاتب