أخبار عاجلة
توخيل: فيرنر يمكنه اللعب إلى جانب لوكاكو -
ليفاندوفسكي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي -

8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المزعج

8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المزعج
8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المزعج
أسباب الصداع كثيرة ومنها تناول بعض الأطعمة التي قد تسبب الحساسية الغذائية. وكما أن بعض أنواع الأطعمة قد تسبب الصداع فالبعض الآخر قد يساعد على التخلص منه. إليكم أشهر الأطعمة التي أثبتت الدراسات فعاليتها في القضاء على آلام الصداع:

البطاطا المخبوزة في الفرن
إن تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعدك في التخلص من الصداع ووجع الرأس، وتعتبر البطاطا المخبوزة بقشرها مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، ومقارنة مع الموز تحتوي البطاطا على 721 ملغرام مقارنة مع 467 فقط للموز.


البطيخ
الجفاف سبب رئيسي للاصابة بالصداع، لذا وبدلا من الاعتماد على الادوية لتخفيف الصداع، تناولوا البطيخ. فالفاكهة والخضار المختلفة مثل التوت، والخيار، والشمام، والبندورة، والخس تحتوي على كمية وافرة من الماء بالاضافة الى المعادن الضرورية، مثل المغنيسيوم، التي تمنع الاصابة بالصداع.

القهوة
تساعد القهوة على رفع الطاقة وضخ الدم في الشرايين، ولكن الافراط في تناولها يمكن أن يعكس النتائج الايجابية. فالكافيين مدر للبول ويمكن أن يزيد من حدة الصداع، لذا يجب تناول كوب الى كوبين من القهوة في اليوم للتخلص من الصداع، ولكن أي كوب اضافي سوف يزيد من الصداع والتوتر والعصبية.

اللوز
المغنيسيوم المتوفر في اللوز يحمي جسمكم من وطأة الصداع عن طريق تخفيف ضيق الأوعية الدموية. وقد يجد مرضى داء الشقيقة إغاثة باتباع حمية غنية بالمغنيسيوم. ومن الاطعمة الاخرى التي تحتوي على المغنيسيوم الافوكادو، المشمش المجفف، الموز، الارز البني، والكاجو.

اللبن
صداع الرأس قد يكون سببه حاجتك للكالسيوم. فالدماغ يعتمد على الكالسيوم للعمل بشكل كفوء، لذلك تأكدوا من أنكم تتناولون كمية وافرة من المنتجات الغنية بالكالسيوم خلال اليوم وكوب اضافي من اللبن عند الشعور بالصداع.

سلطة السبانخ
تناول السبانخ يساعد في تخفيف ضغط الدم، ومنع الاصابة بالصداع الناجم عن تناول الكحول والتخفيف من وجع الصداع، لذلك استبدلوا اوراق الخس بالسبانخ في السلطة لزيادة المنفعة الغذائية والتخلص من الصداع الحاد.

الموز
الموز من أكثر الأطعمة التي أثبتت فعالية في تخفيف آلام الصداع وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الماغنسيوم، والذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتهدئة آلام الصداع. كما أن الموز يحتوي على البوتاسيوم وهو عنصر أساسي في توازن كهارب الجسم (Electrolyte Balance).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: زيادة التوتر ترفع ضغط الدم وتزيد خطر الإصابة بالنوبة القلبية
التالى تعرف على فوائد التخلى عن تناول اللحوم.. أبرزها الوقاية من السرطان

معلومات الكاتب