اللحوم غير العضوية تهدد 'المناعة البشرية'

اللحوم غير العضوية تهدد 'المناعة البشرية'
اللحوم غير العضوية تهدد 'المناعة البشرية'
حذّرت المسؤولة البريطانية في مجال الصحة الغذائية، سالي ديفيز، من خطورة اللحوم غير العضوية المنتشرة في الأسواق، ودعت المستهلكين إلى اختيار اللحوم العضوية أو عالية الجودة لمكافحة ارتفاع العناصر الضارة المقاومة للمضادات الحيوية بالجسم.

وأشارت ديفيز وفق صحيفة "التايمز" البريطانية، إلى أنّ توقف المضادات الحيوية عن العمل سيتسبب بـ"سيناريوهات مروعة"، تصبح معها العديد من العلاجات بما فيها العلاج الكيميائي مستحيلة، مع إمكانية انتشار العدوى.


وطالبت المستهلكين بالضغط على صناع الأغذية لتقليل استخدام المواد التي تسرّع نمو الحيوانات لاحتوائها على مقاومات للمضادات الحيوية، موضحة أنّه "كلما كانت الحيوانات المنتجة للحوم عضوية أكثر وتتمتع برفاهية، كلما كان استخدام أجسامنا للمضادات الحيوية المقاومة للعناصر الضارة منخفضاً للغاية".

يشار إلى أنّ الحملات الداعية للحد من استخدام الهرمونات غير الضرورية في تربية الماشية والدواجن قد حققت نجاحاً ملحوظاً، إذ تمكنت على مدى السنوات الخمس الماضية من التقليل من استخدام المضادات الحيوية بنسبة 40%.

من جهة ثانية، دعا أطباء بريطانيون كبار، إلى فرض حظر كامل على الإستخدام الوقائي للمضادات الحيوية في معالجة الحيوانات، لما لذلك من أضرار محتملة على الصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مين قال أن فيتامين سى لعلاج البرد وفقط .. "مش هتصدق فوائدة الكثيرة"
التالى دراسة بجامعة طوكيو تكشف العلاقة بين السمنة ترقق وسقوط الشعر

معلومات الكاتب