أخبار عاجلة

دماغك يمتلك زرّا لحذف للأشياء غير الهامة.. هل تعلم؟

دماغك يمتلك زرّا لحذف للأشياء غير الهامة.. هل تعلم؟
دماغك يمتلك زرّا لحذف للأشياء غير الهامة.. هل تعلم؟
توصلت دراسة أجراها مختصون إلى قدرة العقل البشري على حذف الأِشياء غير المهمة في حياة الإنسان.
وكشفت الدراسة عن قدرة الخلايا الدبقية في دماغ الإنسان على حذف الأشياء غير المهمة، إضافة إلى وظيفتها الأساسية الكامنة بتعزيز الاتصالات العصبية بين خلايا الدماغ البشري.

وأكدت الدراسة التي نشرتها مجلة "فاست كومباني" الأميركية، أن الخلايا الدبقية تعمل على تحطيم الدوائر العصبية غير الهامة، عبر استبدالها بما هو أهم.


ولتوضيح صورة عمل الخلايا العصبية بشكل أوضح، تعمل تلك الخلايا على إطلاق شرارة لتصنع شبكة، وهذا يعني أنه كلما قمت بتشغيل الدائرة العصبية في الدماغ فإنها تصبح اقوى، وهذا هو السبب الذي يجعلك تتمرس في جانب معين عند ممارستك لمهام بشكل متكرر.

ومؤخراً اتضح أن القدرة على التعلم هي أكثر من مجرد بناء وتعزيز الروابط العصبية، والأهم من ذلك هو قدرتنا على كسر الروابط القديمة حيث تدعى هذه العملية "تشذيب متشابك".

وحدى أهم النتائج التي أشارت إليها الدراسة، تكمن بامتلاك الإنسان زر حذف للأشياء غير الهامة، ويكون ذلك بتعويد نفسك على تجاهل الأشياء والأحداث غير الهامة أو التي تسبب لك قلقاً مبالغاً فيه، إذ يقوم العقل في هذه الحالة أثناء نومك باقتلاع المشابك العصبية غير المهمة والتي نجحت بتجنب التفكير قبل نومك، ليقوم بتعزيز أو إنشاء دوائر عصبية جديدة تمثل أهمية أكثر لك ولحياتك اليومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحثون أمريكون يطورون جهازًا يمكن ارتداؤه عند اكتشاف الحجم المتغير للأورام تحت الجلد
التالى بعد الولادة.. تمارين للتخلص من ترهل البطن اعرفيها

معلومات الكاتب