أخبار عاجلة

هل المكياج يعرضك لظهور تجاعيد ومشاكل في العين؟.. تقرير يوضح

هل المكياج يعرضك لظهور تجاعيد ومشاكل في العين؟.. تقرير يوضح
هل المكياج يعرضك لظهور تجاعيد ومشاكل في العين؟.. تقرير يوضح

نشرت جريدة "ذي صن"، تقريرًا يوضح أن هناك عادات يقوم بها البعض عند استخدامهم للمكياج حيث تعرض النساء للإصابة بالتجاعيد، ومخاطر تضر بالعين والبصر، ولذا حذر فريق من الخبراء  النساء من وجود الكثير من المخاطر الكامنة في المكياج الخاصة بهن.

 

وحول ذلك قالت الدكتورة فالاري جيروم، طبيبة البصريات أن النساء اللاتي يعتمدن علي المكياج بشكل دائم يتعرضن لبعض المشاكل، وتزيد من فرص إصابتهن بالتجاعيد والإضرار بصحة العين على المدى الطويل، فقد يتعرضن إلي تهيج للجفن بسبب المكياج، ويمكن أن تتطور قشور الجلد، وظهور التجاعيد. 

 

وحث خبيرة البصريات علي ضرورة إزالة مساحيق التجميل واستخدام أدوات نظيفة لوضع المكياج  قدر الإمكان، والهدف هو الحفاظ على صحة جفونك وعينيك وتشعرك بالراحة وتحد من تعرضك لظهور التجاعيد. 

 

وأوضحت أن محدد العيون قد يعرضك لتشوش الرؤية،  بينما يرتبط مكياج العين بشكل عام يعرضك للإصابة  بجفاف العين والتهيج وخدش القرنية والالتهابات، وفي الحالات الشديدة، يمكن أن تؤدي عدوى العين إلى فقدان البصر بشكل مؤقت أو دائم.


وقدم التقرير، أبرز العادات التي يمكن أن تعرض عينيك للخطر؟

- وضع المكياج دون غسل يديك أولا

حيث قالت خبيرة المكياج، سافرون هيوز، من، تحمل يديك الكثير من الجراثيم التي يمكن أن تنتقل بسهولة إلى وجهك أو أدوات المكياج، ولذا ينظف  يديك جيدا لمدة 20 ثانية قبل وضع المكياج، خاصة إذا كنت تستخدمين أصابعك في وضع منتجات مثل الكونسيلر".

- تنظيف فرش المكياج

  تعد فرش المكياج أرضا خصبة للبكتيريا والأوساخ، وعندما تبداء في وضع المكياج  باستخدام ظلال عيون أو فرشاة  كحل غير مغسولة، فإنك تنشرين تلك البكتيريا على رموشك وربما في عينيك، وتعرضك لتهيج الجلد، والاحتقان، وتزيد من الإصابة بالعدوي. 

- مشاركة المكياج مع الآخرين

مشاركة الماسكارا أو الآيلاينر أو أي  نوع أخر من المكياج الخاص بك مع الأخريين يعد أمر محظور للحماية من الأذى، و عند استخدام ظلال العيون، يتم التقاط المكياج من اللوحة ثم نقله إلى العين، فهذا قد يزيد في الإصابة بالبكتيريا التي على عينك على المنتج مرة أخرى.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب