أخبار عاجلة
كارثة زراعيّة.. “أنقِذوا موسم البطاطا” -
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

10 طرق لوقف نزيف معادن الأسنان.. تعرف عليها

10 طرق لوقف نزيف معادن الأسنان.. تعرف عليها
10 طرق لوقف نزيف معادن الأسنان.. تعرف عليها

تساعد المعادن مثل الكالسيوم والفوسفات في تكوين مينا الأسنان ، إلى جانب العظام والعاج، كما أنها تمنع تسوس الأسنان والتجاويف اللاحقة، ومع تقدمك في العمر ، تفقد المعادن الموجودة في أسنانك، و قد يحدث هذا بسبب تناول الأطعمة السكرية والحمضية، و يحدث أيضًا عندما تتراكم البكتيريا في فمك، و بمجرد زوال المينا أو العظام ، لا توجد طريقة لاستعادتها دون استبدال السن بالكامل، وفقا لما نشره موقع healthline

ومع ذلك ، من الممكن المساعدة في تجديد هذه المعادن بتغييرات نمط الحياة والعلاجات المنزلية قبل حدوث تسوس الأسنان، و تُعرف هذه العملية بإعادة التمعدن، و يمكنك أيضًا إيقاف التنقية في مساراتها.

1 -  نظف أسنانك بالفرشاة

تفريش أسنانك مهم لإزالة البكتيريا، و تحدث التجاويف بسبب تراكم بكتيريا  Streptococcus mutans في فمك.

2 - استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، وقد يمنع معجون الأسنان بالفلورايد تسوس الأسنان ويمكنه أيضًا تقوية أسنانك ، مما يجعلها أقل عرضة لفقدان المعادن في المستقبل.

3 - قطع السكر

من المحتمل أن يكون طبيب أسنانك قد حذرك من السكر في الماضي ولسبب وجيه . السكر شديد الحموضة ويتفاعل مع البكتيريا في الفم عن طريق تكسير مينا الأسنان.

4 -  امضغ علكة خالية من السكر

تمت مناقشة دور اللثة في صحة الفم لعقود من الزمن ، لكن الدراسات أظهرت أن الإصدارات الخالية من السكر قد تعزز في الواقع إعادة تمعدن الأسنان.

5 -. تناول عصائر الفاكهة باعتدال

في حين أن الفاكهة جزء من نظام غذائي صحي ومتوازن ، إلا أنها يمكن أن تكون شديدة الحموضة ، وتخلق أحماض الفاكهة عملية إزالة الكالسيوم على مينا الأسنان، وهذا يعني أن الأحماض ترتبط بالكالسيوم وتجرده، و تعتبر عصائر الفاكهة أسوأ من ذلك ، لأنها عالية الحموضة وغالبًا ما تحتوي على السكريات المضافة.

6 -  احصل على المزيد من الكالسيوم والفيتامينات

بينما يتم إنتاج الكالسيوم داخل الأسنان بشكل طبيعي ، يتم تجريد هذا المعدن المهم بواسطة الأحماض والبكتيريا بمرور الوقت، و يمكنك تعويض الكالسيوم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

7 - النظر في البروبيوتيك

عند التفكير في البروبيوتيك لإعادة التمعدن ، من المهم اختيار السلالات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الفم، و بهذه الطريقة ، تقوم باستبدال البكتيريا الجيدة دون إدخال سلالات قد تكون ضارة.

8 -  معالجة جفاف فمك

يحدث جفاف الفم عندما لا يكون هناك إنتاج كافٍ للعاب، و اللعاب ليس مهمًا فقط في الحفاظ على راحة فمك ، ولكنه يساعد أيضًا في منع تسوس الأسنان.

9 -  التقليل من الأطعمة النشوية

الأطعمة النشوية مثل البطاطس والأرز والخبز محملة بالكربوهيدرات البسيطة، و تزيد هذه من كمية السكريات القابلة للتخمر في الفم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تآكل أسنانك.

10 - شرب المزيد من الماء

لا يزال الماء هو المشروب المفضل الذي يختاره الأطباء وخبراء التغذية وأطباء الأسنان،  إنه ليس خاليًا من السكر بشكل طبيعي فحسب ، ولكنه يساعد أيضًا في إزالة المواد الضارة من الجسم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب