أخبار عاجلة

هل تمنع الرياضة انتشار سرطان البروستاتا؟

هل تمنع الرياضة انتشار سرطان البروستاتا؟
هل تمنع الرياضة انتشار سرطان البروستاتا؟
أعرب باحثون بريطانيون عن اعتقادهم بأن ممارسة الرياضة يمكن أن تمنع انتشار سرطان البروستاتا ووصوله إلى العظم نظرًا لأن التمارين تؤدي إلى تقوية العظام.

وأفاد الباحثون أنهم يجرون دراسة حول العلاقة بين ممارسة الرياضة وسرطان البروستاتا، وأنهم سيجرون كذلك تجاربَ على أشخاص مصابين بعد انتهاء الدراسة.

وقالت جميعة سرطان البروستاتا البريطانية التي تُموّل الدراسة من قبل جامعة شيفيلد البريطانية: "تتركّز الدراسة على فهم تأثير التمارين الرياضية على منع انتشار سرطان البروستاتا ووصوله للعظم، والحقيقة أن هناك سببًا قويًا لإجراء مثل هذه الدراسة لأننا نعلم أن الرياضة تساعد على تكوين وتقوية العظام".


وأشارت في بيان نشرته صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إلى أن الباحث المعروف الدكتور نينج وانج يُشرف على المشروع ويأمل أن تؤدي عملية تنشيط نمو خلايا العظم في الجسم الى منع انتشار سرطان البروستاتا.

من جانبه، قال الدكتور وانج: "نحن نعلم أن التمارين الرياضية تفيد صحة العظام بشكل كبير وهذا من شأنه أن يساعد على منع الخلايا السرطانية من التكاثر في العظم".

وأضاف: "لن ننكر أن التمارين الرياضية تعتبر مفيدةً لنا جميعا لكنها أيضًا يمكن أن تفيد بشكل كبير آلاف الأشخاص المصابين بسرطان البروستاتا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ازاى تعرف إذا كان سيلان أنفك من أعراض كورونا أم مجرد نزلة برد

معلومات الكاتب