أخبار عاجلة
Nook GlowLight 4 .. قارئ الكتب الإلكترونية الجديد -
مستخدمو مايكروسوفت إيدج غير راضين عن دمج Zip -
إنتر يعبر سبيزيا ويتقدم إلى المركز الثاني -

أطعمة مهمة لبشرتك في فصل الشتاء.. أبرزها التوت والبنجر

لا يؤثر الشتاء البارد على نظام المناعة فقط ولكنه يؤثر أيضًا على البشرة، ففى بعض الأحيان قد تشعر أنه لا يمكن لأي كمية من الكريم أو المستحضر ترطيب بشرتك وإمدادها  بالحيوية والنضارة،  وتبدوا البشرة دائما باهته وجافة.

وحسب ما ذكره موقع ndtv فمن أجل استعادة صحة بشرتك  يجب عليك تعديل نظامك الغذائي قليلاً، فإن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة إلى جانب الدهون الصحية للقلب من الأسماك والبذور والمكسرات ، ويمكن أن يحافظ  ذلك على بشرتك ناعمة ونضرة.

8531bfe758.jpg

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بشرتك تصبح باهتة هو انخفاض الرطوبة خلال فصل الشتاء، و وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن الجلد هو الطبقة الخارجية التي تميل إلى عكس مستوى الرطوبة من حولها، وعندما تكون الرطوبة منخفضة في الهواء ، فإنها تؤثر على بشرتك أيضًا ، مما يجعلها أكثر جفافًا،و نقوم بإدراج الأطعمة الشتوية التي يجب أن تأكلها للعناية بصحة بشرتك وجعلها تتوهج مرة أخرى.

وهناك أطعمة تحافظ على بشرتك صحية ونضرة خلال فصل الشتاء وهى:

1: الجزر: 
 

يعد الجزر مصدرًا غنيًا بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين ضروري للحفاظ على مرونة بشرتك، في الواقع هذه الأطعمة المقرمشة غنية بفيتامين أ ، وهو مضاد أكسدة آخر يهاجم الخلايا التي تضر بالجذور الحرة ، مما يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

2:البنجر:
 

1064b6bc47.jpg

يساعد شرب كوب من عصير البنجر على تنقية الدم والتخلص من السموم ، مما يجعل بشرتك صحية ومتوهجة، و يمكن أن يؤدي تطبيقه موضعيًا أيضًا إلى إحداث عجائب على بشرتك. حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة ونضارة.


 

3: الخضروات الورقية :
 

الخضروات الورقية مثل السبانخ ، واللفت ، والخردل الأخضر ، وغيرها ، كلها غنية بفيتامين K المغذي للبشرة ، كما أنها تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، و تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الكبريت الذي يمكن أن يساعد في تقليل احمرار الجلد وتقشره.


 

4:البروكلي:
 

95ea5818e5.jpg

البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، لذا اطبخي بعض البروكلي على البخار واحتفظي به في سلطاتك.

5: التوت:
 

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب تسوس الأسنان لدى الأطفال وطرق الوقاية
التالى كيف يساعدك تناول الأرز على النوم الجيد ليلًا؟ دراسة توضح

معلومات الكاتب