أخبار عاجلة
6 إضافات هتخلي "ساندوتشك" صحى.. أبرزها البصل والمشروم -
إنتر يعبر سبيزيا ويتقدم إلى المركز الثاني -
لبنان: إصابات “كورونا” إلى ارتفاع -
أسباب تسوس الأسنان لدى الأطفال وطرق الوقاية -
للمرة الثانية.. قوات إثيوبية تهاجم الجيش السوداني -
دراسة: 25% من مصابي كورونا يتعرضون لمشكلات فى الكلى -

لو سنك 60 عاما.. لا تتناول الأسبرين يوميا.. اعرف السبب

قال الخبراء منذ فترة طويلة إن الجرعات المنخفضة من الأسبرين يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب ، حيث يمنع الدواء تكوّن جلطات الدم، الآن ، بدأ الخبراء في التراجع عن هذه الادعاءات، محذرين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكبر من عدم المشاركة في النظام اليومي، وفقا لما ذكره موقع " eatthis".

لماذا تم التوصية بالأسبرين كوسيلة للوقاية من أمراض القلب ؟

أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا هو مرض الشريان التاجي، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يحدث هذا النوع من أمراض القلب عندما تصبح شرايين القلب ضيقة أو مسدودة بسبب تراكم الترسبات ، مما يثبط الأوعية الدموية لنقل الدم الغني بالأكسجين.

948001b8fb.jpg

عندما تتراكم الترسبات في الشرايين ، يمكن أن تتشكل جلطات الدم بينما يحاول جسمك السيطرة على الضرر. نظرًا لأن اللويحات تتسبب بالفعل في تضييق الشرايين ، فإن الجلطة يمكن أن تسد الأوعية الدموية تمامًا ، مما يمنع الدم من التدفق إلى الدماغ والقلب، هذه هي الطريقة التي تحدث بها السكتة الدماغية والنوبة القلبية على التوالي.

وأكد التقرير المنشور بموقع " eatthis " أن جلطات الدم أصبحت أكثر شيوعًا مع تقدم العمر، فالأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا وأكثر هم الأكثر عرضة لتكوين الجلطة الدموية، نظرًا لأن الأسبرين معروف بقدراته على تسييل الدم، فقد وصف الأطباء جرعة منخفضة من الأسبرين للمعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

e0c059f83b.jpg

ماذا يقول الخبراء الآن؟

ذكرت صحيفة New Times أن مسودة إرشادات جديدة من لجنة من الخبراء في فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية الأمريكية، تشير إلى أنه لا ينبغي للأطباء بعد الآن تقديم هذه التوصية خاصة لأولئك الذين يبلغون من العمر 60 عامًا وأكثر، يستند هذا التحذير على أدلة متزايدة على أن خطر التعرض لآثار جانبية خطيرة من الأسبرين يفوق فائدته.

f22aab7a83.jpg

يشجع الخبراء أولئك الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب ولكن ليس لديهم تاريخ مع المرض شخصيًا، يجب أن يتحدثوا مع طبيبهم حول ما إذا كان من الضروري لهم تناول الدواء، كما يوصون بألا يبدأ الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكبر بجرعة يومية من الأسبرين لتجنب المخاطر المحتملة للنزيف في المخ والمعدة والأمعاء.

2383bc42ed.jpg

كانت الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية (AHA) أول منظمتين عالجت هذه المشكلة، وأصدرت إرشادات تنص على أن جرعة منخفضة من الأسبرين لم تعد موصى بها كإجراء وقائي لكبار السن الذين ليس لديهم أمراض القلب الموجودة أو ليست معرضة لخطر كبير.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيف يساعدك تناول الأرز على النوم الجيد ليلًا؟ دراسة توضح

معلومات الكاتب