أخبار عاجلة

5 مشروبات تساعدك فى التخلص من سموم الجسم .. منها البرتقال والزنجبيل

يتعرض جسم الإنسان إلى السموم المختلفة التى تنتقل إليه عن طريق الماء أو الهواء، أوتناول الطعام غيرالصحى والتى تؤثر على صحة الكبد، ومن المهم التخلص من هذه السموم بالطرق الطبيعية، وسوف نقدم لك بعض مشروبات التى تساعد فى التخلص من السموم والتي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي، وفقا لما نشره موقع "food.ndtv".

 

1. عصير البرتقال والجزر والزنجبيل

d60c728991.jpg

يعتبر البرتقال من مضادات الأكسدة والتى تساعد فى تحسين عملية الهضم فضلا على أنه يحتوى على فيتامين سي ، كما أن الجزر غني بالبيتا كاروتين والألياف ، ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والهضم، كما يعد الزنجبيل من التوابل المضادة للالتهابات التي تستخدم منذ فترة طويلة كعلاج منزلي للهضم والانتفاخ وتشنجات المعدة.

2. عصير رمان

1c2bb649c0.jpg

الرمان والبنجريحتويان على الأيورفيدا صاحبة الخصائص العديدة في التطهير وإزالة السموم، يعمل جل الصبار الطازج الموجود في العصيرعلى تقوية جهاز المناعة لديك بشكل أكبر.

3. ماء الليمون

8be82ba92f.jpg

يحتوى  الليمون على فيتامين سى ويحتوى على نسبة كبيرة جدا من مضادات الأكسدة التى تساعد على محاربة الجذور الحرة فضلا على أن الليمون يساعد على توازن درجة الحموضة فى الجسم مما يعزز الجهاز المناعى .  

4. شاي العسل والزنجبيل والليمون

5594b0ce82.jpg

يستخدم هذا المشروب منذ فترة طويلة لعلاج التهاب الحلق ونزلات البرد ، وهو مضاف اليه قليل من الزنجبيل والعسل والليمون ومع ذلك، فإن المجموعة لها مزايا أكثر مما تعتقد.

5. ماء جوز الهند والليمون والنعناع

e0770b85b0.jpg

هذا المشروب الذيذ الثلاثى سوف ينظف السموم من الكبد والقناة المعوية، مما يجعلك تشعر بالحيوية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقاحا أسترازينيكا وفايزر يوفران أكثر من 90٪ حماية ضد متغير دلتا لكورونا
التالى "CNN" علماء وباحثون يحذرون من تناول الأسبرين يوميًا للوقاية من أمراض القلب

معلومات الكاتب