تمارين الكارديو وحدها لا تساعد فى فقدان الوزن.. حافظ على نظام غذائى

تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضية التي تساعدك على الحصول على كمية أكبر من الأكسجين أثناء ممارستها، حيث تتسارع ضربات القلب والتنفس وهذا له فوائد صحية عديدة لجسمك، أبرزها تحسين صحة القلب وتعزيز جهاز المناعة وخفض مستويات الكوليسترول، لكن يعتقد الخبراء أن الاعتماد على تمارين الكارديو بكثرة لفقدان الدهون ليس فكرة جيدة، حيث إن الإفراط في تمارين الكارديو لن يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية كما تعتقد، لكنه سيزيد من شهيتك، وهو ما سيبعدك عن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

 

20181226015803583.jpg

 

ووفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" فإن تمارين الكارديو وحدها لا يمكن أن تساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبالنسبة لأكبر عدد من الأشخاص ، فإنها تزيد من شهيتهم للطعام بشكل غير متناسب مع السعرات الحرارية التي يحرقونها.

على سبيل المثال، إذا قمت بحرق 200 سعر حراري عن طريق الجري على جهاز المشي لمدة 30 دقيقة يمكن أن يزيد النشاط من شهيتك، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية إضافية في وقت لاحق من اليوم.

 إذا واصلت تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق ، فلن تتمكن من الحفاظ على نقص في السعرات الحرارية (تناول سعرات حرارية أقل مما يمكنك حرقه)، وهو المطلب الأساسي لفقدان الوزن.

وأظهر الباحثون أن متتبعي النشاط يبالغون في تقدير حرق السعرات الحرارية إذا استرجعت كل السعرات الحرارية التي حرقتها، فقد لا تفقد وزنك في الواقع.

إذا كنت ترغب في إنقاص الدهون والحفاظ على عضلاتك، مارس تمارين القوة مع الحفاظ على نظام غذائي ينقص السعرات الحرارية هذا لا يعني أن الكارديو سيعيق تقدمك. حتى وإن لم تكن تبالغ في ذلك وتقرن ذلك بتدريبات القوة، فمن الجيد أن تمارس تمارين الكارديو بجانب التمارين الأخرى.

وفقًا لبعض الأبحاث الحديثة، فإن تدريب المقاومة يزيد من التمثيل الغذائي وحرق الدهون أكثر من الكارديو ، مما يجعل فقدان الوزن أسهل لأنه يتيح لك حرق السعرات الحرارية حتى عندما تكون في حالة راحة.

62e0a4ea7c.jpg

فوائد تمارين الكارديو
 

فوائد تمارين الكارديو عديدة، وفقاً لموقع "top fitness" وتشمل:

- تقوي صحة قلبك.

- تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض عديدة.

- تحسن قدرة الرئة.

- تعزز الطاقة بشكل طبيعي

- تحسن الصحة العقلية والنفسية

- الحصول على نوم أفضل.

- تساعد فى تحسين جهاز المناعة.

وأشهر تمارين الكارديو الشائعة تشمل: الجري وركوب الدراجات والسباحة والمشي السريع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة العالمية: عقارا ريميديسفير وديكساميثازون يخففان من أعراض كورونا
التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس

معلومات الكاتب