أخبار عاجلة

دراسة: تعلم الحيل السحرية يساعد أطفال فرط الحركة فى تعزيز ثقتهم بالنفس

كشفت دراسة صادرة عن جامعة ألاباما الأمريكية عن أن تعلم الطفل الحيل السحرية، خاصة إذا كان من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يساعده فى تعزيز ثقته بنفسه، لاسيما أن الأطفال المصابين بهذا المرض يعانون من تدنى في احترام الذات، يؤثر على صحتهم النفسية، طبقا لتقرير ورد في موقع ميديكال إكسبريس.

201907020152515251.jpg

وأوضح الباحثون أن تعلم الحيل السحرية لطفلك يحسن الوظائف الجسدية والنفسية والإدراكية والاجتماعية أيضا لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عاطفية حادة، وأولئك الذين يعانون من مجموعة متنوعة من إعاقات النمو مثل صعوبات التواصل وصعوبات التعلم والاضطرابات السلوكية (العاطفية) والتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وأجرى الباحثون تحليلا على عدد من الأطفال المصابين بفرط الحركة وتتراوح أعمارهم بين 8 إلى 14 عاما، واكتسب هؤلاء الأطفال خبرات تعلم ممارسة الحيل السحرية خلال معسكر تم عقد على بضعة جلسات، وكان فى ختامه نتائج مهمة انعكست على الصحة العقلية والنفسية لهؤلاء الأطفال، شملت أهمها في زيادة ثقتهم بالنفس واحترام الذات.

وأشار الباحثون إلى أن اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، هو اضطراب نمو عصبي شائع لدى الأطفال والمراهقين، يتميز بمشاكل في مهارات الانتباه، أو البقاء في مهمة أو التنظيم، ويؤثر على الأداء الأكاديمي في الأنشطة المدرسية واليومية، بالإضافة إلى عدم الانتباه، كما يعانى الأطفال والمراهقون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عن صعوبات نفسية مثل تدني احترام الذات.

3d418aa57d.jpg

وأكدت الدراسة أن اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط يؤدى إلى مشاكل احترام الذات الذى ينتج عنه مشاكل أخرى مثل القلق والاكتئاب. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب