أخبار عاجلة

فى معركتك مع النحافة.. هنجيب عن أهم استفساراتك فى رحلة زيادة وزنك بأمان

تبحث الكثير من النساء عن الأنظمة الغذائية التى تساعدهن على زيادة وزنهن والتغلب على النحافة وانخفاض الوزن المستمرة، لذا تظل عمليات البحث عن نظام غذائي  يكسبك الوزن دون أن يعرضك لخطر الأمراض المزمنة المتعلقة بمستويات الدهون الضارة وخطر الكولسترول، هدفا تسعى إليه المرأة ذات القوام النحيف. 

d022780242.jpg

 

وطبقًا لتقرير نشر فى موقع Healthline، يجيب عن أهم الأسئلة التى تبحث عنها المرأة حول أفضل نظام غذائي لزيادة وزنها، خلال فترة زمنية قصيرة. 

ما الأطعمة التى يجب إدراجها فى وجباتك اليومية؟

تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة التى تكسبك مزيدًا من الوزن، دون الضرر بصحتك مثل العصائر والفاكهة مثل المانجو والعنب والبطيخ. 

كيف تساعد منتجات الألبان فى التغلب على النحافة؟

تسهم منتجات الألبان كاملة الدسم الغنية بالدهون، من زيادة وزنك لذا يمكنك تناول ي كوب من الحليب كامل الدسم يوميا، لأنه يحتوي على 150 سعرا حراريا. 

 

4573cbf7c2.jpg

ما أفضل نوع خبز يساعدك لاكتساب الوزن ؟

الخبز الأبيض أفضل خيارا لزيادة وزنك، يمكنك تناوله خلال وجبتى الفطار والعشاء لأنه سيمدك بالطاقة وغنى بالنشويات التى تزيد وزنك دون اكتساب دهون ضارة لجسمك.

 

5f938d2eb2.jpg

كيف تختارى أفضل وجبة غداء خلال رحلة اكتساب الوزن؟

لابد أن تعتمد هذه الوجبة على النشويات التى تشمل الأرز والمكرونة والخبز، فلابد من تناول كوبين من الأرز فى الوجبة بجانب تناول المزيد من الخضراوات واللحوم بطرق الكلى المختلفة التى تكسبك زيادة فى العضلات.


ما أهمية الوجبات الخفيفة "السناك"فى التغلب على النحافة؟

بجانب الوجبات الثلاثة يمكنك إضافة وجبات خفيفة " سناك" بين الوجبات والتى عادة تكون المكسرات مثل اللوز وعين الحمل، أو تناول الفواكهة مثل الأفوكادو حيث تحتوى الحبة الواحدة على 332 سعرة، كما يكون التمر أفضل سناك لاكتساب الوزن  .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس

معلومات الكاتب